قالت أمازون أمس الأربعاء إن «أبل تي في+» ستصبح متاحة على «برايم فيديو» في وقت لاحق من هذا الشهر في الولايات المتحدة مقابل 9.99 دولار شهرياً، في دفعة لشركة أبل التي تأخرت كثيراً عن منافسيها في مجال البث مثل «نتفليكس» و«ديزني+» و«برايم فيديو» نفسها.

دخلت شركة أبل مجال البث المباشر في نوفمبر 2019، ويُقدر عدد مشتركيها بنحو 25 مليوناً، وتميزت خدمة البث «أبل تي في+» بالتركيز على المحتوى الخاص وإنتاج مسلسلاتها الأصلية مثل «تيد لاسو» و«ذا مورنينج شو» و«سيفرينس»، بالإضافة إلى إنتاج مسلسلات بلغات أخرى، حيث قامت ببث أول مسلسل باللغة الألمانية الشهر الماضي بعنوان «أين واندا؟»، وساعدت هذه الاستراتيجية في ترشيح محتوى المنصة 72 مرة لجائزة إيمي.

وعلى الرغم من ذلك تعد «أبل تي في+» من أكثر منصات البث التي تواجه إلغاء العملاء لاشتراكاتهم، على عكس نتفليكس التي تحظى بأعلى معدل ولاء، وفقاً لشركة أبحاث السوق «أنتينا».

وستضيف أمازون «أبل تي في+» كقناة على «برايم فيديو»، حيث تتوفر بالفعل خدمات بث أخرى مثل «إتش بي أو ماكس»، و«ديسكفري+»، و«ستارز»، و«شو تايم»، و«بارامونت».

وخارج الولايات المتحدة تستعد أبل لخوض معركة البث الموسيقي والتلفزيوني في الهند، حيث تعاقدت لتقديم بث مجاني للموسيقى والفيديو لعملاء بهارتي إيرتيل، ثاني أكبر شركة اتصالات في الهند، والتي يبلغ عدد عملائها 281 مليوناً.

وقال مصدر في الشركة الهندية لرويترز إن الشركة تخطط لتقديم حزم ترويجية تتضمن وصولاً مجانياً لعدة أشهر إلى «أبل تي في+»، ولكن أبل تحتاج إلى إنتاج محتوى هندي أصلي كما يفعل منافسوها في الهند.