أعلنت شركة «دي بي وورلد» العالمية العملاقة، زيادة حجم الحاويات الإجمالية بنسبة 2.4 في المئة للربع الرابع من العام الماضي، ما يضع الشركة في وضع يسمح لها بتعزيز نتائجها المالية للعام بأكمله.

وقالت شركة تشغيل الموانئ ومقرها دبي في بيان يوم الاثنين، إنها تعاملت مع 19.5 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدماً عبر محفظتها العالمية من المحطات في فترة الأشهر الثلاثة الماضية حتى نهاية ديسمبر كانون الأول.

وأضاف البيان أن النمو الإجمالي لحجم الشركة كان مدفوعاً بشكل رئيسي بالنتائج التي حققتها منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا وأستراليا والأميركيتين.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«دي بي وورلد» سلطان بن سليّم تحقيق نمو قدره 2.8 في المئة في حجم المناولة في كامل عام 2022 على أساس المقارنة المثلية، ليأتي مرة أخرى متقدماً على توقعات القطاع التي أشارت إلى انخفاض هامشي قدره -0.5 في المئة.

وقامت «دي بي وورلد المحدودة» بمناولة 79.0 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً على مستوى محفظتها العالمية من محطات الحاويات في عام 2022، وفق البيان.

ما هي «دي بي وورلد»؟

«دي بي وورلد» المحدودة هي المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم وتضم محفظة دي بي وورلد الإمارات ميناء جبل علي وصالة ميناء راشد للرحلات البحرية وكوستال برت ومجموعة پي&ؤو مارينز، كما تضم أيضاً ميناء الحمرية في مدينة دبي والمنطقة الحرة بجبل علي (جافزا) ومنطقة دبي للسيارات (داز) والعالمية للأمن (شركة خدمات الحراسة).

ما توقعات عام 2023؟

بالتطلع إلى عام 2023، تتوقع الشركة أن تستمر محفظتها في تحقيق النمو، بيد أن التوقعات لا تزال تتسم بعدم اليقين إلى حد ما بسبب ارتفاع التضخم ومعدّلات الفائدة المرتفعة وحالة عدم اليقين من النواحي الجيوسياسية.