أعلن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عزم الشركة زيادة عدد الوجهات من 177 إلى 190 مستقبلاً، رابطاً هذه الزيادة بتسلّم طائرات «إيرباص» و«بوينغ» الجديدة.

وتوقع باكر في مؤتمر صحفي عُقد على هامش معرض «سوق السفر العربي» في دبي أن تبدأ الشركة بتسلّم الطائرات في المستقبل غير البعيد.

وأنفقت الشركة 2.4 مليار دولار إضافية على الوقود في ميزانية السنة المالية لعام 2022.

واستبعد الباكر أن يتأثر الطلب في قطاع السفر بارتفاع أسعار النفط، لكنه قال «ليس هناك حماية غير محدودة في ما يتعلق بالأسعار».‭‬‬

وقال «نكافح مع شركات النفط لإتاحة وفورات الحجم لإنتاج وقود طيران مستدام بكميات كبيرة بهدف خفض الأسعار»، لافتاً إلى رغبة شركته في استخدام هذا النوع من الوقود أو على الأقل مزجه بوقود الطائرات.

وأضاف أن «الخطوط الجوية القطرية مسؤولة كشركة طيران أمام مساهميها، لذلك علينا أن نتأكد أن لدينا حماية في مواجهة أسعار النفط، ولكن هذه الحماية ليست بلا حدود».

ورداً على سؤال حول إعلان المملكة العربية السعودية تأسيس شركة «طيران الرياض»، قال باكر «إن المملكة مرحبٌ بها بشدة، وهناك الكثير من الأعمال التجارية المتاحة للجميع».

وأضاف الباكر أن «الشركة على استعداد لطلب عمليات المشاركة بالرمز والمساعدة الفنية المتبادلة مع شركة الطيران الوطنية السعودية الجديدة، طيران الرياض».

يأتي هذا فيما تزداد المنافسة في قطاع الطيران بمنطقة الخليج.

وأعلن الباكر أن الشركة تعتزم إنشاء صالات جديدة في المطارات حول العالم، لافتاً إلى وجود خطة لتوسعة مطار الدوحة، دون تقديم المزيد من التفاصيل.