رغم أن مدينة ناغويا تشتهر بين بعض اليابانيين بأنها مملة، فإنّها تمتلك ثروة من عوامل الجذب السياحية، ما يجعلها واجهة سفر مثالية للوافدين إلىاليابان

.

وجاءت ناغويا في المرتبة الأخيرة ضمن استطلاع رأي في عام 2016 عن وجهات السفر الأكثر جاذبية، بحسب تقرير لوكالة «اليابان تايمز»، ما أثار عنها شُهرة بأنها مدينة مملة، لكنها أثبتت في السنوات التي تلت ذلك أنها تستحق مكانة أفضل.

وتضم المدينة عدداً من القلاع التاريخية، والطعام اللذيذ، ورحلات القطارات ذات المناظر الخلابة، والمتنزهات الترفيهية، وبعض أفضل المتاحف في اليابان، وفي ما يلي نظرة فاحصة على ما تقدمه ناغويا للزائرين والسياح

.

بين ناطحات السحاب والأحياء الشعبية

إذا كنت قد سافرت بقطار شينكانسن السريع بين طوكيو وأوساكا، فقد مررت بمدينة ناغويا، وربما تتذكر منطقة ناطحات السحاب المحيطة بمحطة السكك الحديدية المركزية

.

ناطحات السحاب في ناغويا
ناطحات السحاب في ناغويا

ستجد هنا اليابان الحديثة التي تريدها، من حيث متاجر منتجات الإلكترونيات، مروراً بأخرى تضم أحدث صيحات الموضة، وحتى الفنادق التي تناسب جميع الميزانيات.

كما تمتلك المدينة ثلاثاً من ناطحات السحاب التي تتميز بمجموعة من المقاهي والمطاعم، مع مناظر بانورامية مذهلة.

وعلى بعد بضع مئات من الأمتار من المحطة، خاصة على الجانب الغربي، ينتقل الزوار بسرعة من ناطحات السحاب التي يزيد ارتفاعها على 50 طابقاً إلى الأحياء العادية التي تضم منازل يابانية نموذجية وشققاً منخفضة الارتفاع.

يمنحك التجول في هذه الأحياء إحساساً حقيقياً بالطريقة التي يعيش بها الناس كل يوم، مع المتاجر والمطاعم المحلية الصغيرة

.

قلاع ومتاحف وحدائق مميزة

قلعة ناغويا
قلعة ناغويا

ناغويا والمدن المحيطة بها هي موطن لبعض أفضل القلاع والمتاحف والحدائق المميزة في اليابان، إذ إنه توجد فقط 12 قلعة في جميع أنحاء البلاد لا تزال قائمة في شكلها الأصلي، وقلعة إينوياما في الضواحي الشمالية لناغويا هي إحداها.

بالإضافة إلى قلعة ناغويا، التي أعيد بناؤها من الخرسانة في الخمسينيات من القرن الماضي وهي الآن جزء من مجمع المتحف الذي يضم أيضاً متحف نيشينومارو أوكورا الذي افتتح عام 2021.

ستجد أيضاً متحف توكوغاوا للفنون، أحد أرقى المتاحف الخاصة في اليابان، والذي يضم العديد من الكنوز الوطنية لليابان بفضل ارتباطه بسلالة عشيرة توكوغاوا، وهو يقع داخل حدائق «توكوغاوا أون» الجميلة، وهي نفسها تستحق الزيارة

.

حدائق توكوغاوا أون
حدائق توكوغاوا أون

ومن بين المتاحف التاريخية الأخرى، يظهر ميجي مورا كمتحف معماري في الهواء الطلق على ضفاف بحيرة «إيروكا»، ليُظهر كيف كان شكل المباني في الفترة (1867- 1912).

تضم المدينة أيضاً شارع التسوق «هونماتشي دوري»، الذي أعيد تصميمه ليعكس تاريخ عصر إمبراطور شوا (1926- 1989)، ويضم كل شيء، من الحلويات التقليدية إلى الكيمونو المستأجر في طريقك من وإلى القلعة.

كما سيستمتع الزوار الأصغر سناً بمتنزه «اليابان مونكي»، وهو متنزه ترفيهي على الطراز الياباني، يوفر ميزات بما في ذلك ركوب الخيل وقسم الحديقة المائية

.

المأكولات المحلية اللذيذة

المأكولات المحلية في ناغويا
المأكولات المحلية في ناغويا

يرمز الطعام المحلي في ناغويا إلى الموقع التاريخي للمدينة كميناء وكجزء من طريق توكايدو الذي يربط بين العاصمتين كيوتو وإيدو (الاسم السابق لطوكيو).

إنه متنوع بشكل لا يصدق، بما في ذلك كل شيء من أجنحة الدجاج والمكرونة الإيطالية إلى أطباق المغامرة المحلية.

ويعتمد الطعام في المدينة على خمسة أنماط هي: أطباق ميسو الحمراء المحلية، وأطباق كوتشين المحلية من الدجاج، ومزيج إيطالي، وأطباق آسيوية، مع قوائم طعام للمقاهي التي تشمل الحبوب وخبز التوست بالمربى.

(جون والتون– CNN).