أصاب المطارات البريطانية، يوم السبت، عطلاً على مستوى البلاد، ترك تأثيره على مراقبة بوابات الحدود الإلكترونية التي تفحص جوازات السفر عند الوصول، ما تسبب في انتظار الركاب لعدة ساعات.

قال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية لشبكة «CNN» تعليقاً على العطل «إننا على علم بوجود مشكلة في نظام الحدود على مستوى البلاد تؤثر على الوافدين إلى المملكة المتحدة».

وأضاف «نعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن ونتواصل مع مشغلي الموانئ وشركات الطيران لحل الأعطال».

وقال متحدث باسم مطار «هيثرو»، أكثر المطارات البريطانية ازدحاماً، إنه نشر موظفين إضافيين لإدارة قوائم الانتظار، للمساعدة في حل المشكلة.

وأوضح أن هذه المشكلة تؤثر في عدد من منافذ الدخول وليست خاصة بمطار«هيثرو» فقط، وقال «تعمل فرقنا بشكل وثيق مع قوات الحدود للمساعدة في حل المشكلة في أسرع وقت ممكن ولدينا زملاء إضافيون في متناول اليد لإدارة قوائم الانتظار وتوفير رعاية للركاب».

يأتي هذا الاضطراب، خلال فترة مزدحمة بالسفر في بريطانيا، تزامناً مع عطلة الربيع في البنوك يوم الاثنين وعطلة المدارس الأسبوع المقبل، ما يعني وجوب حل العطل لمنع انتشار الفوضى بين جميع الركاب.

وكانت شركات الطيران والمطارات البريطانية واجهت اضطرابات أخرى خلال العام الماضي، بما في ذلك إضرابات منفصلة شارك فيها موظفو المطار، إضافة إلى إلغاء الرحلات الجوية بسبب نقص الموظفين في الصيف الماضي.

(شارون بريثويت- CNN)