أعلنت طيران الإمارات والخطوط الجوية الكينية عن إبرام اتفاقية إنترلاين تتيح لمسافري الناقلتين الوصول إلى وجهات جديدة على شبكتي رحلاتهما باستخدام تذكرة واحدة وسياسة أمتعة واحدة.

وتمنح الاتفاقية للمسافرين خيارات سفر أوسع، مع سهولة تسجيل أمتعتهم للوصول إلى وجهاتهم النهائية، إذ بات بإمكان عملاء طيران الإمارات الآن السفر إلى 28 وجهة على شبكة الخطوط الجوية الكينية عبر نيروبي إلى وجهات مثل نامبولا وبانغي وبوجومبارا وكيجالي ودزاودزي ولوبومباشي وكينشاسا وكليمنجارو وجوبا وزنجبار والعديد من النقاط الإقليمية الأخرى عبر إفريقيا.

بموجب الاتفاقية أيضاً، يمكن لركاب طيران الإمارات المسافرين عبر دبي حجز تذكرة سفر واحدة من وإلى مومباسا، التي تعد إحدى الوجهات الترفيهية الأكثر شعبية في كينيا.

وبالمثل، سيتمكن ركاب الخطوط الجوية الكينية المسافرين من نيروبي ومومباسا من السفر عبر شبكة طيران الإمارات والوصول بسلاسة عبر دبي إلى 23 وجهة في غرب وجنوب آسيا والشرق الأوسط وبلدان الشرق الأقصى ووجهات حوض المحيط الهندي الآسيوية، بما في ذلك سنغافورة، وطوكيو، وبانكوك، وأحمد أباد، وبيروت، وهونغ كونغ، وجاكرتا، وسيول وغيرها من الوجهات المتميزة.

يُذكر أن طيران الإمارات بدأت خدمة كينيا بإطلاق رحلاتها بين نيروبي ودبي في عام 1995، وزادت نطاق خدماتها تدريجياً إلى 14 رحلة أسبوعياً، ما زاد إجمالي أعداد المسافرين على هذا الخط منذ تدشينه إلى 5 ملايين مسافر.

وكانت الخطوط الجوية الكينية قد دشنت مؤخراً خدمة مباشرة بين مومباسا ودبي بمعدل 4 رحلات أسبوعياً، انطلاقاً من مطار موي الدولي في مومباسا، كما تُسير الناقلة رحلات مباشرة من مطار جومو كينياتا الدولي إلى دولة الإمارات، كما تُسير الشركة حالياً عشر رحلات أسبوعياً من نيروبي إلى دبي باستخدام مزيج من طائرات البوينغ 737-800 ودريم لاينر 787-800.