توقعت «فلاي دبي» موسماً صيفياً استثنائياً هو الأكثر ازدحاماً في تاريخ الناقلة حتى الآن، إذ رجّحت أن تحمل أكثر من 4.5 مليون مسافر خلال الفترة من بين الأول من يونيو حزيران حتى 30 سبتمبر أيلول 2023 عبر شبكتها.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، «من المتوقع أن يسافر أكثر من 4.5 مليون مسافر عبر شبكة «فلاي دبي» خلال الأشهر القليلة المقبلة، ما يعكس الطلب المتزايد على السفر وجاذبية دبي كوجهة عالمية للسياحة والتجارة والعيش في الوقت الذي تستمر فيه شبكتنا في النمو».

نمو الشبكة

وتوفّر «فلاي دبي» للمسافرين خيار السفر إلى 117 وجهة في 52 دولة هذا الصيف، بما في ذلك كرابي وميلان بيرغامو ونيوم وباتايا وسانت بطرسبرغ وغيرها، كما ستبدأ الناقلة رحلاتها إلى تسع وجهات صيفية موسمية بدءاً من 21 يونيو.

وزادت الشركة سعتها المقعدية بنسبة 20 في المئة على عدد من الوجهات المختارة لاستيعاب الزيادة الكبيرة في الطلب على السفر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في الفترة من 24 يونيو حزيران حتى الثاني من يوليو تموز، وشمل ذلك الوجهات الشهيرة مثل باكو وبيروت وكولومبو ومالي وتبليسي ويريفان وزنجبار.

ولتلبية الطلب زادت الشركة السعة المقعدية على شبكتها بنسبة 33 بالمائة خلال الفترة من الأول من يونيو حتى 30 سبتمبر 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ونمت شبكة الناقلة في أوروبا لتصل إلى 28 وجهة من ضمنها خمس وجهات في إيطاليا إضافة إلى وجهات مثل بلغراد وبودابست وبراغ وسالزبورغ ووراسو وزغرب وغيرها.

وتتوقع الناقلة تشغيل أكثر من 9400 رحلة شهرياً عبر شبكة «فلاي دبي» بين أول يونيو حتى 30 سبتمبر، حيث سيكون شهر أغسطس هو الأكثر ازدحاماً خلال هذه الفترة.