قدمت «إنديغو»، أكبر شركة طيران في الهند من حيث الحصة السوقية، طلباً مؤكداً لشراء 500 طائرة من عائلة إيه 320، مسجلة بذلك الرقم القياسي لأكبر اتفاقية شراء فردية في تاريخ الطيران التجاري، بحسب بيان صحفي صادر عن الشركة الهندية.

وترفع الاتفاقية الأخيرة العدد الإجمالي لطائرات إيرباص التي طلبتها «إنديغو» إلى 1330 طائرة، ما رسخ مكانتها كأكبر عميل لعائلة إيه 320 في العالم.

تم توقيع اتفاقية الشراء التاريخية في «معرض باريس الجوي 2023».

وقال بيتر إلبيرز، الرئيس التنفيذي لشركة «إنديغو»، «مع استمرارنا في النمو وحصولنا على العديد من الجوائز للتميز في العمليات وخدمات العملاء والاستثمار في عروضنا، يسعدنا أن نؤكد طلبنا الأخير مع إيرباص، يؤكد هذا الطلب بقوة إيمان (إنديغو) بنمو الهند، في عائلة إيه 320 وفي شراكتنا الاستراتيجية مع إيرباص».

قال كريستيان شيرير، الرئيس التجاري ورئيس الشؤون الدولية في شركة إيرباص، إننا نتطلع إلى المساهمة في نمو الاتصال الجوي للهند في شبكتها المحلية وفي الأسواق الدولية من خلال توسيع هذه الشراكة الهائلة.

إنديغو التي يقع مقرها في نيودلهي هي من بين أسرع شركات النقل نمواً في العالم. منذ تسليم أول طائرة إيه 320 نيو في مارس آذار 2016، نما أسطولها المكون من عائلة إيه 320 نيو لتصبح واحدة من كُبرى شركات الطيران في العالم بعدد طائرات يبلغ 264 طائرة.