وسَّعت شركة السكك الحديدية السعودية وأوبر شراكتهما لدمج منتج «أوبر ريزيرف» لأول مرة عالمياً على منصة السكك الحديدية لتمكين الركاب من الحجز المسبق لما يصل إلى 4 رحلات احتياطية من وإلى 7 محطات قطار في 6 مدن بالمملكة العربية السعودية عبر موقع وتطبيق السكك الحديدية السعودية عند شراء تذاكر القطار.

ومكَّن اتحاد الكيانين من إطلاق خدمة هي الأولى من نوعها لتزويد المسافرين والسائحين في المملكة بفرصة أكبر لرحلة سفر سلسة.

«أوبر ريزيرف» هو خيار مشوار مدفوع مجدول يسمح لك بطلب المشاوير حتى 30 يوماً مقدماً أو حتى 90 يوماً مقدماً اعتماداً على المدينة التي تطلب منها، ويجب جدولة طلبات الحجز مسبقاً قبل 30 دقيقة على الأقل، ويمكن إلغاؤها دون رسوم حتى ساعة قبل بدء الرحلة.

وستتوفر الخدمة الجديدة من وإلى المحطات في الرياض والمجمعة والقصيم على خط قطار الشمال وقطار الشرق والرياض، والهفوف وبقيق والدمام، فيما سيتم تفعيل الخدمات في حائل والجوف والقريات بعد ذلك.

وقال خالد الحربي، نائب الرئيس الأول للركاب، السكك الحديدية السعودية (سار) «تعاوننا مع أوبر يرسم طريقاً إلى الأمام لجهودنا في إثراء قطاع الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى دعم السياحة في المملكة من خلال تقديم خدمات نقل متكاملة تعزز تجربة الركاب، حيث تطمح شركة سار العربية إلى تعزيز النقل بالسكك الحديدية في جميع أنحاء المملكة».