أبرمت الخطوط الجوية الفلبينية اتفاقية مع شركة «إيرباص» لشراء تسع طائرات طويلة المدى من طراز إي 1000-350 على هامش معرض باريس الجوي اليوم الثلاثاء.

ووقع الاتفاقية ستانلي كاي إن جاي، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في الخطوط الجوية الفلبينية وكريستيان شيرير الرئيس التجاري لشركة «إيرباص» ورئيس القسم الدولي خلال خلال معرض باريس الجوي.

واختيرت طائرة «إي 1000- 350» في إطار مشروع أسطول النقل الفائق الطول التابع لشركة الطيران الفلبينية، وستطير في رحلات دون توقف من مانيلا إلى أميركا الشمالية، بما في ذلك الساحل الشرقي للولايات المتحدة وكندا.

وستنضم الطائرة الجديدة إلى طائرتي «إيرباص 900 -350» في الخدمة بالفعل في شركة الطيران.

وقال ستانلي «اخترنا طائرة إي 1000- 350 لمنح الخطوط الجوية الفلبينية القدرة على مطابقة السعة بشكلٍ وثيق مع الطلب المتوقع على كلٍّ من الطرق الأطول جداً إلى الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية وأيضاً على طرقنا الرئيسية إلى الساحل الغربي وربما إلى أوروبا أيضاً.

في الوقت نفسه، ستستخدم الطائرة وقوداً أقل بكثير من الطائرات القديمة ذات الحجم المماثل، ما يؤدي أيضاً إلى تقليل انبعاثات الكربون بشكل كبير”.

وقال كريستيان شيرير، الرئيس التجاري لشركة «إيرباص» ورئيس الخدمات الدولية، إن هذا الطلب هو تأييد قوي آخر لطائرة «إي 350» كرائدة عالمية من حيث القدرة على الطيران دون توقف والكفاءة وراحة الركاب.

وأضاف أن هذا الطراز «يؤدي إلى انخفاض كبير في الانبعاثات ومساهمة فورية في أهداف استدامة الصناعة، وفي فئة الهيكل العريض الأكبر حجماً، وضعت طائرة إي 1000- 350 معياراً خاصاً بها، مع أقل تكاليف تشغيل وانبعاثات للخدمة العابرة للقارات».