من المتوقع أن يتجاوز عدد الوافدين الأميركيين وحدهم إلى أوروبا هذا الصيف أعداد الذين وفدوا الصيف الماضي بنسبة 55 في المئة، وفقاً لتحليل أجرته شركة تأمين السفر «أليانز بارتنرز».

قالت تانيا سواسبروك، المؤسس المشارك لشركة استشارات السفر الفاخرة «فغاري لايف ستايل» في رسالة لشبكة CNN «اعتقدت أن العام الماضي كان مجنوناً، هذا العام محجوز بشكل أكبر، لا أصدق مدى ازدحام أوروبا».

تواصلت CNN مع وكلاء سفر وخبراء وسكان محليين آخرين في أوروبا لتكشف أماكن يمكنك الذهاب إليها خلال الصيف بعيداً عن المناطق الأكثر ازدحاماً في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال وكرواتيا.

جزيرة يوتلاند الشمالية بالدنمارك

يُطلق عليها اسم «هاواي الباردة»، تقع «يوتلاند» غرب «آلبورغ» على طول الساحل الشمالي الغربي للدنمارك، تجذب السائحين المولعين بالسواحل الرملية حيث يستطيعون ممارسة الصيد وركوب الأمواج في المدن الساحلية الجذابة.

إذ كان راكبو الأمواج في الدنمارك استقروا في هذه المنطقة خلال التسعينيات مع رواد أعمال وفنانين وطهاة، غادروا المدن الكبرى مُفضّلين الحياة ذات الوتيرة الأبطأ الموجودة في قرى الصيد التقليدية.

سان موريتز بسويسرا

على بُعد ساعتين من المنطقة الإيطالية الشهيرة «بحيرة كومو» تقع المدينة السويسرية الجبلية «سان موريتز»، وهي ملاذ صيفي أكثر هدوءاً على ضفاف بحيرة.

يمكنك في تلك المدينة الاستمتاع بركوب الطوف في المياه البيضاء، والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات في الجبال.

ألينتيخو بالبرتغال

تقع جنوب «ترويا»، وتمتد شواطئها إلى ما يقرب من 28 ميلاً، أكثر من 45 كيلومتراً، وبها أماكن مثالية للاسترخاء والراحة من الحياة اليومية.

وتتوفر فيها أماكن إقامة هادئة مُحاطة بأشجار الصنوبر والفلين، والتلال الرملية، كما تشتهر المنطقة بكونها أكبر منتج للنبيذ في البرتغال، وتضم أبرز أماكن التنزه في البلاد.

الجزر الإيولية بإيطاليا

الأرخبيل الإيولياني الهادئ في صقلية يجذب السائحين بسبع جزر بركانية في المياه الفيروزية العميقة للبحر التيراني قبالة الساحل الشمالي لجزيرة صقلية.

الزوار لا يذهبون إليها فقط للاستمتاع بالشواطئ الرملية البيضاء ذات الطراز الكاريبي، بل لقضاء إجازات نشيطة، يمارسون فيها التنزه والسير.

شواطئ ألبانيا

لا يزال البلد الواقع في شبه جزيرة البلقان سراً يحرسه المسافرون الحاذقون، ساحل ألبانيا يجمع بين هدوء الطبيعة وجمال الشواطئ وعبق التاريخ وحسن الضيافة.

وعلى الرغم من أنه يقدم خيارات متعددة للسائحين، فإن الأسعار فيه رخيصة بشكل لا يُصدّق.

من بين الشواطئ التي يجب استكشافها على طول الريفيرا الألبانية «شاطئ كاساميل» بالقرب من الحدود اليونانية، و«ذيرمي» في أقصى الشمال، حيث يمكنك الاستمتاع بأطباق غير مكلفة من القريدس والأخطبوط المشوي والأسماك الطازجة.