أعلنت (ويز إير أبوظبي) إطلاق أولى رحلاتها من أبوظبي إلى مطار سفنكس الدولي في القاهرة، وتسير الرحلات من أبوظبي إلى مطار سفنكس بمعدل أربع رحلات أسبوعية خلال أيام الأحد والاثنين والأربعاء والجمعة.

(ويز إير أبوظبي) هي شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في دولة الإمارات، وثاني أكبر شركة طيران في أبوظبي من حيث سعة المقاعد، وبهذه الخطوة، يصبح مطار سفنكس الوجهة التاسعة والثلاثين لطائرات (ويز إير) المنطلقة من أبوظبي، وثالث وجهة لرحلات الشركة في مصر.

تبدأ أسعار الرحلات من 199 درهماً إماراتياً (نحو 54 دولاراً)، وتؤمِّن الشركة لجميع المسافرين خدمة (ويز فليكس) التي تتيح للمسافرين إمكانية إلغاء حجوزاتهم قبل ثلاث ساعات من المغادرة بدون أي رسوم إضافية، واسترداد كامل السعر الأصلي للتذكرة مباشرةً.

منذ مطلع العام الجاري عملت ( ويز إير أبوظبي) على مضاعفة أعداد الركاب لتتجاوز مليوني مسافر في 2023، مقارنة بـ1.2 مليون مسافر نقلتهم العام الماضي، وبالفعل انعكست خطتها على عدد المسافرين الذين يستقلون رحلاتها منخفضة التكلفة.

يقع مطار سفنكس الدولي على الطريق الصحراوي الذي يربط بين مدينتي القاهرة والإسكندرية، على بعد خمسة وأربعين كيلومتراً من أهرامات الجيزة، افتُتح مطار سفنكس عام 2019، بهدف تخفيف الازدحام بمطار القاهرة الدولي، والذي يقع بالجانب الآخر من المدينة، وأيضاً لتحسين إمكانية الوصول إلى العديد من المواقع التاريخية القريبة للسياح، بما في ذلك المتحف المصري الجديد بالجيزة، والذي سيتم افتتاحه قريباً.