تهطل الأمطار بمعدل 171 يوماً سنوياً في سنغافورة، لكن أحد الفنادق في العاصمة يراهن على ضمان ألا يفسد المطر عطلات ضيوفه.

ستقوم باقة «السعادة المقاومة للمطر» الخاصة بفندق إنتر كونتيننتال سنغافورة بتعويض ليلة واحدة من إقامة الضيف في حالة تساقط المطر خلال أحد أنشطته المخطط لها.

فندق انتركونتيننتال سنغافورة
فندق إنتر كونتيننتال سنغافورة

وقال المدير العام للفندق أندرياس كريمر لشبكة CNN «كنت أتحدث مع مجموعة من الأصدقاء بشأن ما التالي في مجال السفر الفاخر، وعلق أحدهم مازحاً بأن القدرة على ضمان الطقس الجيد هي المستوى المنتظر من السفر الفاخر»، مضيفاً «ومن هنا ولد مفهوم باقة التأمين ضد المطر».

ومع ذلك هناك محاذير، فلن يوزع فندق إنتر كونتيننتال الأموال النقدية في كل مرة يهطل فيها المطر، إذ كشف البيان الصادر عن الفندق ضرورة استيفاء معايير محددة وهي «تجاوز مدة المطر 120 دقيقة تراكمية خلال أي فترة زمنية مدتها 4 ساعات في أثناء النهار».

كما لا تنطبق باقة التأمين الجديدة سوى على الأشخاص المقيمين في الأجنحة التي تبدأ من 850 دولاراً سنغافورياً -نحو 633 دولاراً أميركياً- في الليلة للأجنحة الصغيرة، وتبدأ من 4500 دولار سنغافوري -نحو 3349 دولاراً أميركياً- للجناح الرئاسي.

فندق في سنغافورة يستغل طول موسم الأمطار لجذب السياح،CNN
فندق في سنغافورة يستغل طول موسم الأمطار لجذب السياح،CNN

وتأتي الأموال على شكل قسيمة يجب إنفاقها في فندق إنتر كونتيننتال سنغافورة خلال ستة أشهر، والمبلغ الذي تحصل عليه يعادل إقامة ليلة واحدة في فئة غرفتك.

تشمل الأشياء المفضلة التي يمكن القيام بها في يوم ممطر في سنغافورة -وفقاً لمدير عام الفندق- زيارة متحف الحضارات الآسيوية والقيام بجولة في المدينة والتسوق في فرع مكتبة كينوكونيا اليابانية.

يمكن أن تكون العروض الخاصة مثل التأمين ضد المطر وسيلة لتميز فندق عن بقية المنافسين في بلد تعد السياحة فيه أحد أبرز مصادر الدخل.