أعلنت شركة طيران الإمارات إضافة 43 طائرة أخرى من طراز إيرباص إيه 380 وبوينغ 777 لبرنامجها لتحديث أسطول طائراتها ليصل إجمالي عدد الطائرات الخاضعة للبرنامج إلى 191 طائرة.

وتشمل الخطط تجديد مقصورة الدرجة الأولى، وجميع مقاعد درجة الأعمال الجديدة التي تظهر لأول مرة على متن الطائرة بتوزيع 1-2-1 للمقاعد، بالإضافة إلى 24 مقعداً من أحدث مقاعد الدرجة السياحية الممتازة، ما يمنح العملاء مزيداً من الخيارات المتميزة، بحسب البيان الصادر عن مكتب دبي الإعلامي.

وكانت طيران الإمارات قد أطلقت برنامجاً لتحديث وتجديد أسطول 120 طائرة، منها 67 طائرة من طراز إيرباص إيه 380 و53 طائرة من طراز بوينغ 777، ومن شأن التوسع في برنامج التحديث أن يضمن استمرار الشركة في تعزيز تجربة سفر عملائها.

وبمجرد الانتهاء من تحديث الطائرة الأخيرة من برنامج التحديث واكتمال المشروع، ستكون الناقلة قد أنجزت تركيب 8104 من مقاعد الجيل الجديد في الدرجة السياحية الممتازة، و1894 جناحاً محدّثاً في الدرجة الأولى و11182 مقعداً محدّثاً في درجة الأعمال، و21814 مقعداً في الدرجة السياحية.

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات «نعمل على زيادة استثماراتنا بمليارات الدولارات في برنامج تحديث الطائرات لإضافة منتجات المقصورة المتطورة على مزيد من طائراتنا الإيرباص إيه 380 وبوينغ 777، بما يعكس التزامنا الراسخ بالارتقاء بتجربة العملاء نحو آفاق جديدة بمجموعة من المنتجات الأفضل في فئتها في جميع الدرجات».

دعم السياحة العالمية

جاءت خطوة إضافة الطائرات الجديدة إلى برنامج تجديد أسطول الطائرات تزامناً مع إبرام طيران الإمارات عدداً من مذكرات التفاهم بهدف توسيع خدماتها الجوية لدعم تجارب المسافرين السياحية حول العالم.

وفي اليوم الأول من فعاليات معرض سوق السفر العربي 2024، أبرمت طيران الإمارات ثلاث مذكرات تفاهم مع كلٍ من هيئة السياحة الماليزية، ووكالة الترويج والتنمية السياحية التركية، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

وتؤكد مذكرات التفاهم التزام الشركة بجذب المزيد من المسافرين عبر شبكتها التي تضم أكثر من 140 وجهة لتجربة المعالم الثقافية والسياحية في كل وجهة، بالإضافة إلى دعم فرص السفر للشركات الإماراتية المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة.

كما وقّعت طيران الإمارات، مذكرة تفاهم مع المركز الثقافي الصيني في الإمارات، لتطوير حركة السياحة الوافدة إلى الصين من شبكة وجهات الناقلة العالمية، واستكشاف فرص تنظيم رحلات تعريفية من هذه الأسواق إلى الصين، للمساعدة في رفع مستوى الوعي حول جاذبية السوق السياحية وتطوير مزيد من الفرص التجارية وفرص الأعمال.