ستكافئ شركة الخطوط الجوية السنغافورية موظفيها بمكافأة تبلغ قيمتها ما يقرب من راتب ثمانية أشهر، حسبما قال شخص مطلع على الأمر لشبكة CNN يوم الجمعة، وطلب الشخص عدم ذكر اسمه لأن المعلومات لم يكن من المفترض نشرها للعامة.

ولم تستجب الخطوط الجوية السنغافورية لطلب التعليق.

وكانت قد أعلنت الشركة يوم الأربعاء صافي أرباح سنوية قياسية بلغت 1.98 مليار دولار في السنة المالية 2023 إلى 2024.

وقالت شركة الطيران في بيان أرباحها إن «الطلب على السفر الجوي ظل مزدهراً طوال العام»، مدعوماً بالانتعاش في شمال آسيا، حيث أعادت الصين وهونغ كونغ واليابان وتايوان فتح حدودها بالكامل بعد الجائحة.

وحصلت الخطوط الجوية السنغافورية على لقب أفضل شركة طيران في العالم العام الماضي، وفقاً لجوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران المرموقة، وهذه هي المرة الخامسة في تاريخ الجوائز الممتد 23 عاماً التي تفوز فيها شركة الطيران بالمركز الأول.

وقال جوه تشون فونغ، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران، إن الفوز يُعزى إلى العمل الدؤوب لفريقه، الذي قدّم «العديد من التضحيات لضمان استعداد الخطوط الجوية السنغافورية للتعافي في السفر الجوي».

وشركة الخطوط الجوية السنغافورية ليست الوحيدة التي تمنح موظفيها مكافآت سخية.

إذ ذكرت رويترز هذا الأسبوع نقلاً عن رسالة داخلية أُرسلت للموظفين عبر البريد الإلكتروني أن طيران الإمارات في دبي ستدفع لموظفيها مكافأة تعادل راتب 20 أسبوعاً بعد تحقيقها أرباحاً قياسية للعام بأكملها، ولكن شركة الطيران الإماراتية أحجبت عن التعليق.

وقالت الخطوط الجوية السنغافورية في بيان أرباحها إن العام المقبل قد يكون صعباً بالنسبة للقطاع.

وقالت إن «التوترات الجيوسياسية والشكوك المتعلقة بالاقتصاد الكلي والضغوط التضخمية وقيود سلسلة التوريد تشكّل تحديات أمام قطاع الطيران».

(هيذر تشن وديكشا مادوك – CNN)