الرغبة في السفر وتكراره أمر لدى الكثير من الأشخاص يمتد من تجربة ثقافة جديدة، أو تناول أطعمة رائعة، إلى الإقامة في فنادق من الدرجة الأولى أو الهبوط في مطار جديد.

وبطبيعة الحال، لم يتم إنشاء جميع المطارات على قدم المساواة من حيث المميزات، فبعضها يتمتع بوسائل راحة لا تصدق، والآخر يوفر سهولة الدخول إلى بلد الوصول، ومطارات أخرى تشعرك أنها تعيش حلماً لا تريد أن تستيقظ منه.

ويتناول تقرير نشره موقع CNN أفضل مدارج الهبوط التي تمتلك منظراً رائعاً تستطيع الاستمتاع به أثناء عملية هبوط الطائر، والتي غالباً ما تكون أشهرها تقع في وجهات بعيدة عن المطارات الرئيسية.

ريو دي جانيرو (مطار سانتوس دومونت)

مع مشاهد تمزج بين التلال، والجبال الخضراء، وتحيط بها قطع من الشواطئ الرملية والمحيط الأطلسي خلفها، تتمتع المدينة البرازيلية بواحد من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم.

بينما تهبط الرحلات الجوية الدولية في مطار جالياو الدولي، خارج وسط المدينة، يخدم مطار سانتوس دومونت -الأصغر في وسط المدينة- العديد من الوجهات المحلية (بما في ذلك رحلات الطيران إلى ساو باولو).

ولا يوجد المطار في وسط المدينة فحسب، بل يقع أيضاً في خليج جوانابارا، على أرض مستصلحة؛ ما يوفر مناظر رائعة عند دخولك أو خروجك منه.

ماليه (مطار فيلانا الدولي)

تتوقع مناظر مذهلة مع قرب وصولك لجزر المالديف؛ وهذا ما سوف تحصل عليه هنا في مطار فيلانا الدولي، حينما تقترب الطائرة من مدينة ماليه في جزيرة هولهولي بجزر المالديف.

عندما تم بناؤه لأول مرة في الستينيات، كان به مدرج مصنوع من شرائح فولاذية، في هذه الأيام، أصبح السطح إسفلتياً قياسياً، وستنبهر عند وصولك لهذا المطار بمناظر المحيط الهندي الذي يمتلئ بالجزر المرجانية عند وصولك إلى اليابسة.

البندقية (مطار ماركو بولو)

من الجو، تبدو مدينة البندقية كأنها سمكة تسبح نحو البر الرئيسي وذيلها يرفرف على البحر الأدرياتيكي، لا يمكنك رؤية ذلك من الأرض، ولكنك تفعل ذلك عندما تهبط في مطار ماركو بولو، الواقع شمال وسط المدينة على البر الرئيسي.

اجلس على يمين الطائرة وستشاهد المدينة تتكشف من تحتك، التي تزخر بالعديد من المشاهد الجذابة، وفي الثواني القليلة الأخيرة من الرحلة، ستشاهد جزيرتي بورانو وتورسيلو، قبل أن تهبط وسط البحيرة الشمالية.

كيب تاون

كيب تاون محاطة بمحيطين -الهندي والأطلسي- ومع جبل تيبل الذي يلوح في الأفق من الخلف، تقع كيب تاون التي تتشابه مع ريو دي جانيرو في بيئة طبيعية مذهلة.

اجلس على الجانب الأيمن في الطائرة، وإذا كنت في اتجاه الشمال الغربي، فيجب أن تطير عبر جبل تيبل، يمكنك أيضاً إلقاء نظرة على مدينة سيمون في شبه جزيرة كيب، أو الطيران مباشرة فوق المحيط والعودة إلى المدينة، وفي هذه الحالة، ستتمتع بمناظر المياه من كلا الجانبين.

سان فرانسيسكو

بخليطها من الساحل والتلال، تقع سان فرانسيسكو على نفس مستوى كيب تاون وريو من حيث الجمال الطبيعي المذهل، وستحصل على الكثير من المناظر الخلابة عند هبوطها في مطار سان فرانسيسكو الدولي.

من الأفضل الإقلاع، عندما يكون الجانب الأيسر قادراً على رؤية المدينة وجسر البوابة الذهبية قبل التوجه شرقاً، عند الهبوط، يجب أن يوفر لك كلا الجانبين إطلالات على المياه، مع لمحات من المحيط على اليسار ومنطقة الخليج على اليمين.

جنوة

هناك مطارات عديدة يمكنك من خلالها رؤية البحر المتوسط مع هبوط الطائرة من بينها الهبوط بمطار جنوة في إيطاليا الذي يعد مدرجه عبارة عن شبه جزيرة من الأراضي المستصلحة المتدلية على البحر، خارج وسط المدينة مباشرة.

يعتمد الجانب الذي ستختاره على ما إذا كنت من محبي مناظر البحر أو المدينة؛ لرؤية المنازل ذات الألوان الزاهية في وسط مدينة جنوة وهي تتدلى أسفل الجرف، مع ظهور الجبال خلفها، اجلس على اليمين، وإذا كنت تفضل البحر المتوسط اللامع والشعور بالهبوط على الماء، فاختر اليسار، سترى المدرج قبل أن تصطدم به مباشرة.

اجلس على اليمين لمشاهدة المدينة، وعلى اليسار لمشاهدة المياه.