تستعد إيطاليا لاستقبال نحو 6.5 مليون سائح من ألمانيا هذا الصيف، وهو عدد أكبر من أي دولة أخرى، وفقاً لدراسة نشرتها جمعية السياحة «أسوتوريسمو كونفيسيرسينتي» في مطلع الأسبوع.

تشير الدراسة إلى أن غالبية السياح الألمان سيتجهون إلى الشواطئ والبحيرات الكبيرة في إيطاليا، مثل بحيرة «جاردا»، كما تظل منطقة «جنوب تيرول» الناطقة بالألمانية وجبالها من الوجهات المفضلة لديهم.

ويتوقع خبراء السياحة الإيطاليون أن يبلغ إجمالي ليالي الإقامة للسياح الألمان نحو 34.1 مليون ليلة خلال أشهر الصيف الثلاثة، ما يمثل نحو ثلث جميع ليالي الإقامة السياحية في البلاد.

مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، فإن هذا يعكس زيادة قدرها 3.5%.

وتوضح أرقام البنك المركزي الوطني أن السياح الألمان ينفقون في المتوسط نحو 123 يورو (132 دولاراً) يومياً في إيطاليا، ويعتمد ثلاثة أرباعهم على السفر بالسيارة للوصول إلى وجهاتهم.

أسباب زيادة السياحة الألمانية في إيطاليا

إيطاليا توفر تنوعاً جغرافياً مذهلاً من الشواطئ الساحرة إلى البحيرات والجبال، ما يجذب السياح الباحثين عن تجارب متنوعة، بجانب القرب الجغرافي بين ألمانيا وإيطاليا، ما يجعل السفر بالسيارة خياراً مريحاً وسهلاً للألمان.

كما أن الثقافة الإيطالية الغنية والمأكولات الشهية تشكل عوامل جذب قوية للسياح الألمان الذين يتطلعون للاستمتاع بتجربة إيطالية أصيلة، فضلاً عن القيمة مقابل المال، فعلى الرغم من أن إنفاق السائح الألماني يبلغ نحو 123 يورو يومياً، فإيطاليا تقدم قيمة ممتازة مقابل المال مقارنةً بوجهات سياحية أخرى، وإيطاليا تُعد وجهة سياحية آمنة ومريحة، ما يجعلها خياراً مفضلاً للعائلات والسياح من جميع الأعمار.