أعلنت شركة إنفيديا العملاقة لصناعة الرقائق يوم الاثنين، أنها تعمل على توسيع تعاونها مع شركة صناعة السيارات بي واي دي وغيرها من الشركات الصينية التي تتسابق لتقديم جيل جديد من السيارات ذاتية القيادة معزز بالذكاء الاصطناعي يجمع بين تكنولوجيا المعلومات والترفيه.

وقالت إنفيديا إن بي واي دي -التي تفوقت على تسلا في عام 2023 وأصبحت أكبر شركة لإنتاج السيارات الكهربائية في العالم- ستستخدم الجيل التالي من رقائق إنفيديا للسيارات التي تسمى «دريف ثور» لتمكين مستويات متزايدة من القيادة الذاتية والوظائف الرقمية الأخرى.

التعاون بين بي واي دي وإنفيديا

نائب رئيس شركة إنفيديا داني شابيرو كشف أن التعاون مع بي واي دي يتضمن استخدام الشركة الصينية تقنية إنفيديا لتبسيط المصانع وسلسلة التوريد الخاصة بها، بالإضافة إلى تطوير صالات عرض افتراضية.

وقال شابيرو «ستُدمج رقاقة دريف ثور في سيارات بي واي دي العام المقبل».

تعد شركات صناعة السيارات الصينية بي واي دي و إكس بنج وجي إيه سي أيون من بين العديد من شركات صناعة السيارات ومطوري الشاحنات التي أعلنت عن تعاون موسع مع إنفيديا يوم الاثنين كجزء من مؤتمر المطورين الخاص بشركة صناعة الرقائق في سان خوسيه بكاليفورنيا.

وكانت شركتا صناعة السيارات الصينية زيكر و(لي أوتو) قد أعلنتا في وقت سابق أنهما ستستخدمان تقنية دريف ثور من إنفيديا.

وتسعى شركة بي واي دي إلى استخدام التكنولوجيا المتقدمة الخاصة بإنفيديا من أجل توسيع مبيعاتها في أوروبا وجنوب شرق آسيا وأسواق أخرى خارج الصين.

التعاون بين إنفيديا والشركات الصينية

وقال شابيرو «هناك عدد هائل من شركات صناعة السيارات الصينية»، مضيفاً «لديها الكثير من الحوافز للابتكار والكثير من التنظيم المناسب» لتطوير مستويات متزايدة من القيادة الآلية.

وأوضح شابيرو أن من بين الشراكات الجديدة الأخرى في مجال السيارات والصناعات التي أعلنتها إنفيديا يوم الاثنين هو التعاون مع شركة البرمجيات الأميركية سرنس لتكييف أنظمة الذكاء الاصطناعي ذات النماذج اللغوية الكبيرة للحوسبة داخل السيارة.

وكشفت إنفيديا أن شركة تصنيع أجهزة الكمبيوتر الصينية لينوفو تتعاون أيضاً معها في نشر نماذج اللغات الكبيرة.

وستستخدم شركة ساوندهاوند تقنية إنفيديا لتطوير نظام أوامر صوتية داخل السيارة يمكن أن يسمح لمالك السيارة بالحصول على معلومات من دليل افتراضي عبر أوامر صوتية.