تمكنت شركة جنرال موتورز من تعويض خسائرها في الصين، إذ ارتفعت إيرادات الربع الأول من العام الجاري بنحو 8 في المئة على أساس سنوي إلى 43 مليار دولار.

وارتفع صافي الأرباح في الربع الأول بنسبة 24 في المئة إلى ثلاثة مليارات دولار، وفقاً للبيان الصادر يوم الثلاثاء عن الشركة.

وانخفضت تسليمات السيارات في الولايات المتحدة بشكل طفيف من حيث الحجم، لكن أرباحها من أميركا الشمالية ارتفعت بفضل انخفاض التكاليف، بينما توقعت الشركة انخفاض الأسعار خلال العام الجاري.

ارتفع مخزون المركبات لدى وكلاء جنرال موتورز في الولايات المتحدة إلى 534 ألفاً، وهو أعلى بكثير من المستوى الذي شهدته عام 2023، وكانت المخزونات أقل من أهداف الصناعة في السنوات الأخيرة بسبب انقطاع الخدمة بسبب كوفيد-19 ومشكلات سلسلة التوريد.

كانت شركة جنرال موتورز تفوقت على منافستها تويوتا موتور، لتظل صانع السيارات الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة عام 2023، إذ باعت الشركة 2.6 مليون سيارة جديدة في أميركا، بزيادة 14.1 في المئة مقارنة بعام 2022، في حين ارتفعت مبيعات تويوتا السنوية 6.6 في المئة إلى نحو 2.25 مليون سيارة.

كما باعت جنرال موتورز 75 ألفاً و883 سيارة كهربائية، وتتوقع شركة صناعة السيارات أن يستمر الطلب القوي حتى عام 2024، وتتوقع أن يصل إجمالي مبيعات السيارات في الولايات المتحدة إلى 16 مليون مركبة لهذا العام.