أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو للسيارات عن ارتفاع الأرباح التشغيلية المعدلة للربع الأول يوم الأربعاء، مدعومة بانخفاض تكاليف المواد وزيادة حجم المبيعات.

وبينما يراهن صانعو السيارات والموردون على الطلب المستقبلي على السيارات الكهربائية، فإن نمو المبيعات قد تباطأ، مع تجاوز الاستثمار في القدرات وتطوير التكنولوجيا للطلب، ما زاد الضغط على الشركات لخفض التكاليف.

وقال الرئيس التنفيذي، جيم روان، في بيان «نتوقع أن يظل الطلب على سياراتنا قوياً في الأرباع القادمة بما يتماشى مع توجيهاتنا لنمو حجم مبيعات العام بأكمله بنسبة 15 في المئة على الأقل».

وقالت شركة فولفو للسيارات يوم الأربعاء إن دخلها التشغيلي، باستثناء الشراكات الاستراتيجية والمساهمات والأرباح غير المتكررة، ارتفع بنسبة 8 في المئة إلى 6.8 مليار كرونة سويدية (629.27 مليون دولار) في الربع الأول من 6.3 مليار كرونة في الربع الأول من العام الماضي.

وقالت إن الأرباح التشغيلية غير المعدلة انخفضت إلى 4.7 مليار كرونة في الربع الأول من 5.1 مليار كرونة قبل عام، على خلفية انخفاض المبيعات نتيجة لسعر صرف العملات الأجنبية السلبي وانخفاض مبيعات التصنيع بالعقود.

وكانت نسبة الربح الإجمالي لسيارات فولفو الكهربائية (BEV) 16 في المئة في الربع الأول، ارتفاعاً على الربع السابق الذي بلغ 13 في المئة، ما يدعم توقعات الرئيس التنفيذي بأن هوامش الشركة ستستمر في الارتفاع.

(1 دولار = 10.8061 كرونة سويدية)

(المصدر: رويترز)