يعاني مصنع تسلا لصناعة السيارات الكهربائية في مدينة برلين الألمانية، من مشكلة في فنجان القهوة، حيث تصدرت الأنباء عن اختفاء أكواب القهوة داخل المصنع.

أزمة في مصنع تسلا

وذكرت صحيفة هاندلسبلات الألمانية أن مدير مصنع تسلا، أندريه تيريج، تناول هذه القضية خلال اجتماع للموظفين الأسبوع الماضي، وطالب العمال بالتوقف عن سرقة أكواب القهوة.

وقال تيريج للعمل: «لقد اشترينا 65 ألف كوب قهوة منذ أن بدأنا الإنتاج هنا وأصبحت غير موجودة، بمعنى أنه من الناحية الإحصائية، كل واحد منكم لديه بالفعل خمسة أكواب قهوة من إيكيا في المنزل».

وبينما قد يكون موظفو المصنع البالغ عددهم 12 ألف موظف حريصين على أخذ الأكواب إلى منازلهم، أكد تيريج أنه لن يكون هناك المزيد من أدوات المائدة في غرف الاستراحة حتى تتوقف سرقات أكواب القهوة.

وقال مدير مصنع تسلا في برلين: «لقد سئمت حقاً الموافقة على طلبات شراء المزيد من أكواب القهوة»، الأمر الذي أثار بعض الضحك والتصفيق من الموظفين، بحسب ما نقلته شبكة «DW».

على الجانب الآخر، نقلت الصحف أزمة بين مصنع تسلا في ألمانيا، وبين منظمة «IG Metall»، وهي نقابة ألمانية تمثل العمال في مصنع صناعة السيارات في ألمانيا، بسبب شكاوى العاملين.

وبحسب ما ورد انتقد العمال ظروف العمل في شركة صناعة السيارات، بما في ذلك ساعات العمل الطويلة وزعموا وقوع العديد من حوادث العمل.