يخطط بنك يو بي إس السويسري لزيادة أصوله في آسيا من خلال تعزيز إدارة الثروات والأصول في المنطقة، بحسب ما ذكره الرئيس التنفيذي للبنك.

وقال رئيس البنك سيرجيو إيرموتي، يوم الثلاثاء في ندوة المستثمرين العالميين التي عقدها معهد ميلكن في هونغ كونغ، إنه يتوقع وصول نسبة الأصول التي يديرها البنك في المنطقة الآسيوية إلى 20 في المئة خلال خمس إلى ست سنوات، من نحو 15 في المئة في الوقت الحالي.

وأضاف أن إدارة الثروات وإدارة الأصول بشكلٍ عام هما صناعتان من المرجح أن تستمرا في النمو بسبب احتياجات الناس للادخار والاستثمار من أجل التقاعد.

وتهدف خطط إدارة الثروات للبنك، وهي الأكبر في آسيا وفقاً لتقريره السنوي، إلى ضمان حصة في الأصول العالمية بقيمة 5 تريليونات دولار بحلول عام 2028 من 3.8 تريليون دولار من نهاية عام 2023.

وذكر إيرموتي أن دمج بنك يو بي إس مع كريدي سويس سيعزز قدرته في الحصول على حصة أكبر في العديد من الشركات والمناطق الجغرافية التي يعمل فيها البنك السويسري.

يأتي ذلك بعد عام واحد فقط من تحرك بنك يو بي إس في مهمة إنقاذ للبنك المتعثر كريدي سويس من خلال صفقة دمج، ما وسّع نطاق البنك الجغرافي.

وقال البنك في أحدث تقرير سنوي له إن هذا الاندماج سمح لـ«يو بي إس» بتأمين وجود موسع في أميركا الشمالية وآسيا في أعمال إدارة الأصول، إذ أدار بفضل الاندماج أصولاً بقيمة 1.6 تريليون دولار بحلول نهاية العام الماضي.

(رويترز).