قال بنك إتش إس بي سي (HSBC) في بريطانيا، يوم السبت، إن جميع خدماته كانت تعمل بعد انقطاع متقطع للخدمات المصرفية الشخصية عبر الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت لعملائه، حيث ظلت بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان والمحفظة الرقمية وأجهزة الصراف الآلي تعمل.

ولم يحدد البنك سبب انقطاع الخدمات، وقال إنه تم حل المشكلة.

وكان بنك إتش إس بي سي قد أعلن قبل بضعة أيام عن التقاعد المفاجئ لرئيسه التنفيذي نويل كوين، ما فتح باب التوقعات حول خليفته القادم، إذ يتصدر اسم المدير المالي للمجموعة جورج الحديري الواجهة كأبرز المرشحين للمنصب.

وقال البنك الذي يركز على آسيا، في بيان يوم الثلاثاء الماضي، إنه أطلق عملية رسمية للعثور على خليفة كوين الذي ترك موقعه بعد خمس سنوات، حيث أشرف على سلسلة واسعة من مبيعات الأصول للبنك في جميع أنحاء العالم.

وأعلن البنك عن أرباح قبل الضريبة بلغت 12.7 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي، وهو ما يزيد قليلاً على التوقعات، للربع المنتهي في مارس آذار مقابل 12.9 مليار دولار في العام السابق، حيث يكافح البنك من أجل التكيف مع ارتفاع التكاليف الناجمة عن التوسع في آسيا.

كما أعلن البنك الذي يقع مقره في لندن عن عمليات إعادة شراء أسهم بقيمة 3 مليارات دولار، بالإضافة إلى ملياري دولار من عمليات شراء الأسهم التي تم الإعلان عنها في فبراير شباط الماضي.

(رويترز)