يتجدد اللقاء مرة أخرى بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، ولكن هذه المرة في نهائي كأس السوبر المصري 2024، المُقام في دولة الإمارات، حيث يتطلع الفريقان إلى حصد الجوائز المالية القيمة المخصصة للبطولة.

وبعد أقل من شهر على تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي على حساب الأهلي، يعود الغريمان لخوض مواجهة جديدة يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 على استاد محمد بن زايد، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وستنطلق أحداث المباراة المرتقبة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات.

وأكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، أن استضافة أبوظبي لبطولة كأس السوبر المصري في شكلها الجديد للمرة الثانية، تعكس عمق العلاقات بين الإمارات ومصر.

قيمة جوائز كأس السوبر المصري 2024

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي المُنظم لبطولة كأس السوبر المصري 2024، عن جائزة مالية قدرها 250 ألف دولار (ما يعادل 12 مليون جنيه مصري) تُمنح للبطل، بينما سيحصل الوصيف على نصف هذا المبلغ، 125 ألف دولار (ما يعادل ستة ملايين جنيه مصري).

كما أوضحت رابطة الأندية المحترفة أن جائزة الفائز بالمركز الثالث ستكون 75 ألف دولار (نحو ثلاثة ملايين جنيه و600 ألف جنيه)، فيما يحصل صاحب المركز الرابع على 50 ألف دولار (ما يعادل 2.5 مليون جنيه مصري).

وبالتالي تكون قيمة الجوائز المالية مثل العام الماضي، وهي على النحو التالي:

المركز الأول: 250 ألف دولار

المركز الثاني: 125 ألف دولار

المركز الثالث: 75 ألف دولار

المركز الرابع: 50 ألف دولار

إلى ذلك، قرر كل من الأهلي والزمالك تقديم مكافآت مالية خاصة للاعبين، من أجل تحفيزهم للتتويج بلقب كأس السوبر المصري، بجانب صرف مستحقات للاعبين قبل المواجهة المرتقبة.

الأهلي يتفوق تسويقياً في كأس السوبر المصري

وصلت القيمة السوقية لجميع الفرق المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري 2024، إلى 82 مليون يورو (نحو 89.5 مليون دولار)، بحسب موقع «ترانسفير ماركت».

ويتصدر النادي الأهلي أغلى الأندية المشاركة، حيث وصلت قيمته التسويقية إلى 30.88 مليون يورو (نحو 33.7 مليون دولار)، متفوقاً على الزمالك الذي تبلغ قيمته التسويقية 17.10 مليون يورو (نحو 18.7 مليون دولار)، وبيراميدز بقيمة بلغت 21.93 مليون يورو (نحو 24 مليون دولار)، فيما تبلغ قيمة سيراميكا كليوباترا 11.73 مليون يورو (نحو 12.8 مليون دولار).

ويُعدّ لاعب الزمالك، أحمد سيد زيزو، الأغلى بين لاعبي الفرق الأربعة بـ4 ملايين يورو (نحو 4.4 مليون دولار)، يليه ثنائي الأهلي، وسام أبو علي وإمام عاشور بـ3 ملايين يورو (قرابة 3.3 مليون دولار)، ثمّ لاعبا بيراميدز وسيراميكا كليوباترا، إبراهيم عادل وأحمد قندوسي، بمليوني يورو (قرابة 2.2 مليون دولار) لكل لاعب.