استقرت أسعار الذهب في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، بينما تتجه أنظار المستثمرين إلى بيانات التضخم الأميركية المنتظر صدورها لاحقاً اليوم.

وقال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في حدث مصرفي في أمستردام يوم الثلاثاء «أتوقع تراجع التضخم مرة أخرى على أساس شهري إلى مستويات تشبه إلى حد كبير القراءات المنخفضة التي شهدناها العام الماضي».

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة رويترز أنه متفائل بشأن اقتصاد الولايات المتحدة، مع توقعات باستمرار النمو والثقة بالتزامن مع تباطؤ التضخم.

ومع ذلك، أظهرت البيانات الأخيرة ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين الأميركي بنسبة 0.5 في المئة في أبريل نيسان، متجاوزاً توقعات الأسواق، وهو أحد المؤشرات الدالة على التضخم.

لذا تتجه الأنظار نحو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة -المقياس الرئيسي للتضخم- لشهر أبريل نيسان، المنتظر في وقت لاحق اليوم جنباً إلى جنب مع بيانات مبيعات التجزئة.

وعلى صعيد التعاملات، استقرت أسعار الذهب الفورية عند 2358.17 دولار للأوقية، بحسب بيانات ريفينتيف، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو حزيران بواقع 0.14 في المئة إلى 2363.20 دولار للأوقية.

هذا، وزادت العقود الآجلة للفضة تسليم يوليو بنحو 0.43 في المئة عند 28.82 دولار للأوقية، فيما صعد سعر البلاتين للتسليم الفوري بنسبة 2.22 في المئة عند 1054.05 دولار، وارتفع سعر البلاديوم بنسبة 1.44 في المئة عند 991.75 دولار.

في غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار -الذي يقيس قوة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية- عند 104.96 نقطة، لكنه سجل ارتفاعاً منذ بداية العام الجاري حتى الآن بنسبة 3.58 في المئة.