تراجعت أسعار الذهب في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، مع اتجاه الأنظار نحو محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر مايو المنتظر صدوره لاحقاً اليوم.

ويتضمن المحضر تقريراً مفصلاً للاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، ويقدم رؤى متعمقة حول الظروف الاقتصادية والمالية التي أثرت على تصويتهم بشأن أسعار الفائدة، ما يعطينا لمحة عن آراء أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بشأن المسار المتوقع للسياسة النقدية.

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي تثبيت أسعار الفائدة في اجتماعه الأخير دون تغيير عند النطاق 5.25 – 5.5 في المئة، وسط توقعات الأسواق باتجاه البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى في سبتمبر أيلول، بحسب أداة فيد ووتش.

على جانب آخر، دعم رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، الأسبوع الماضي الإبقاء على أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول، مشيراً إلى أنه غير متأكد من مدى تقييد السياسة النقدية في الوقت الحالي، وأن تكاليف الاقتراض يجب أن تظل كما هي لمساعدة مسؤولي الفيدرالي في تقييم مسار التضخم.

يأتي ذلك بينما أظهرت البيانات الأخيرة تباطؤ ا لتضخم الأميركي السنوي في أبريل نيسان 2024، إلى 3.4 في المئة، مقارنة بالمعدل البالغ 3.5 في المئة في مارس آذار، بما يتماشى مع توقعات الأسواق.

وعلى صعيد التعاملات، انخفضت أسعار الذهب الفورية بواقع 0.36 في المئة أو 8 دولارات عند 2412.84 دولار للأوقية، بحسب بيانات ريفينتيف، في حين تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو حزيران بواقع 0.38 في المئة إلى 2416.60 دولار للأوقية.

هذا، وهبطت أيضاً العقود الآجلة للفضة تسليم يوليو بنحو 0.46 في المئة عند 31.96 دولار للأوقية، فيما صعد سعر البلاتين للتسليم الفوري بنسبة 0.23 في المئة عند 1048.95 دولار، بينما تراجع سعر البلاديوم بنسبة 0.73 في المئة عند 1018.50 دولار.

في غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار -الذي يقيس قوة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية- عند 104.66 نقطة، لكنه سجل ارتفاعاً منذ بداية العام الجاري حتى الآن بنسبة 3.29 في المئة.