تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الخميس، بضغط من ارتفاع الدولار الأميركي عقب توصيات صندوق النقد الدولي بتأجيل خفض الفائدة، لكنها ظلت قرب مستوياتها القياسية التي سجلتها في تعاملات أمس.

وانخفضت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.68 في المئة عند 2441.60 دولار للأوقية في الساعة 7:37 مساءً بتوقيت غرينتش، لكنها تظل قرب أعلى مستوى سجلته على الإطلاق عند 2483.60 دولار يوم الأربعاء.

ولا تزال الأسواق المالية تتوقع أول خفض لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر أيلول 2024، وقال راسل شور، كبير متخصصي السوق في ترادو «يتوقع المحللون مكاسب طويلة الأجل للمعدن النفيس، مدفوعة باستعدادات مجلس الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة، معتقدين أن التضخم تحت السيطرة».

ومع ذلك، قال صندوق النقد الدولي يوم الخميس إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب ألا يخفض أسعار الفائدة حتى أواخر عام 2024، كما حث الحكومة الأميركية على رفع الضرائب لإبطاء وتيرة ارتفاع الدين العام.

وقال جيم ويكوف، كبير محللي السوق في كيتكو ميتالز، إن بعض الطلب على الملاذ الآمن يأتي بدفعة من المخاوف المتعلقة باقتصاد الصين «بسبب الخطاب السلبي القادم من كلا المرشحين للرئاسة الأميركية تجاه القيود ضد الصين».

في غضون ذلك، ارتفع عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، ولكن لم يكن هناك تحول ملموس في سوق العمل، وفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة العمل يوم الخميس.

ومن بين المعادن الأخرى، تراجعت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر 1.29% عند 29.98 دولار للأوقية، فيما هبط سعر البلاتين للتسليم الفوري بنسبة 2.78% عند 967.33 دولار، وانخفض أيضاً سعر البلاديوم بنسبة 2.75% عند 925.59 دولار.

(رويترز).