أعلنت نيوم السعودية عن شراكة بقيمة عشرة مليارات دولار مع شركة النقل والخدمات اللوجستية العالمية دي إس في، على أن تركز الشراكة على تقديم الخدمات اللوجستية وتطوير المشاريع الطموحة في نيوم خلال السنوات المقبلة.

وبحسب البيان الصحفي المشترك، ستمتلك شركة نيوم السعودية نحو 51 في المئة من المشروع المشترك، بينما ستمتلك “دي إس في” الحصة المتبقية البالغة 49 في المئة.

تهدف الشراكة إلى تطوير المشاريع الطموحة في نيوم خلال السنوات المقبلة
تهدف الشراكة إلى تطوير المشاريع الطموحة في نيوم خلال السنوات المقبلة. (أرشيف نيوم)

ويهدف هذا المشروع إلى دعم نمو الاقتصاد السعودي في نهاية المطاف، من خلال المساعدة على تطوير البنية التحتية وخلق أكثر من 20 ألف فرصة عمل.

وقال جنز بيورن أندرسون الرئيس التنفيذي لمجموعة دي إس في، «نيوم أحد أكبر المشاريع وأكثرها تعقيداً في العالم، وهي فرصة لنا للمساهمة في تطوير مشروع يدفع عجلة الابتكار والتقدم التقني، ويقود التحول الرقمي».

تتميز نيوم بموقع استراتيجي يوفر مناخ معندل ويهدف لإنشاء موطن استثنائي للعيش والعمل
تتميز نيوم بموقع استراتيجي يوفر مناخاً معتدلاً ويهدف لإنشاء موطن استثنائي للعيش والعمل. (أرشيف نيوم)

ومن المنتظر أن يخصص المشروع المشترك جزءاً من العائدات لتطوير التقنيات المرتبطة بالخدمات اللوجستية المستدامة، فضلاً عن إنشاء مركز مخصص للابتكار في نيوم.

ونيوم مكان يضم عدة مناطق، يقع شمال غرب السعودية، ويتميز بالمناخ المعتدل والمناظر الخلابة، ويهدف إلى إنشاء موطن استثنائي للعيش والعمل، وتسعى نيوم إلى توفير أكثر من 100 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030، بحسب الموقع الرسمي لنيوم.