أعلنت شركة ليبرتي ميديا المالكة بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، يوم الاثنين، استحواذها على شركة دورنا سبورتس، المالكة حقوق بطولة العالم للدراجات النارية موتو جي بي، ومقرها في مدريد.

وستستحوذ ليبرتي ميديا نقداً وأسهماً على 86 في المئة من شركة دورنا سبورتس، مع احتفاظ مسؤولي الشركة بالسيطرة على الأسهم الـ14 في المئة المتبقية، مقابل قيمة الشركة المقدرة بـ4.2 مليار يورو (4.53 مليار دولار) بالإضافة إلى قيمة رأس المال عند 3.5 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تكتمل عملية الاستحواذ بحلول نهاية عام 2024، وهي مرهونة بتلقي موافقات سلطات قانون المنافسة والاستثمار الأجنبي في مختلف الدوائر القضائية.

وقال رئيس ليبرتي ميديا، غريغ مافي، «نحن سعداء بتوسعة ملكيتنا في عالم الرياضة والترفيه بالاستحواذ على بطولة العالم للدراجات النارية. وهذه بطولة عالمية تحظى بشعبية وحماس كبيرين من المشجعين».

تعتبر بطولة فورمولا 1 أعلى فئة من السباقات الدولية لسيارات السباق ذات المقعد الواحد وتستمر على مدى تسعة أشهر. وهذا العام، بدأت البطولة في الثاني من مارس آذار بسباق الجولة الافتتاحية في البحرين، ثم سباق التاسع من مارس في السعودية، على أن تنتهي المسابقة في ديسمبر كانون الثاني بسباقين في قطر وأبوظبي.