واصلت أسهم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا، مالكة تروث سوشيال، خسائرها إذ انخفض سهمها بنحو ثمانية في المئة مرة أخرى، يوم الاثنين، ليفقد السهم ثلث قيمته خلال أسبوع.

وتسببت عمليات البيع في تقليص حصة الرئيس السابق دونالد ترامب في الشركة المثيرة للجدل إلى نحو 2.9 مليار دولار، ما يشكّل انخفاضاً حاداً عن الذروة التي سجلتها أسهم الشركة عند 5.2 مليار دولار على أساس أعلى سعر إغلاق بلغ 66.22 دولار في 27 مارس آذار الماضي؛ أي اليوم التالي لطرح أسهمها للاكتتاب العام.

ويمتلك ترامب حصة مهيمنة في الشركة تبلغ 78.8 مليون سهم، والتي تم إطلاقها في عام 2021، وتأخرت خطتها للطرح العام من خلال الاندماج مع شركة وهمية لسنوات بسبب التدقيق التنظيمي والقانوني في الولايات المتحدة.

وقد حذر محللون فور طرح الشركة في أواخر الشهر الماضي من أن وول ستريت كانت تبالغ في تقدير قيمتها بشكل كبير بناءً على المقاييس الأساسية التقليدية، مثل الإيرادات وعدد المستخدمين.

وكانت الشركة قد أعلنت عن خسارة قيمتها 58 مليون دولار العام الماضي، وتسجيل إيرادات ضعيفة بلغت 4.1 مليون دولار، وبالمقارنة، حققت شركة إكس (المعروفة باسم تويتر سابقاً) أكثر من 100 ضعف من الإيرادات ــ665 مليون دولار ـ في عام 2013 قبل طرحها العام الأولي في نوفمبر تشرين الثاني من ذلك العام.

وكانت الشركة قد رفعت دعوى قضائية في 24 مارس آذار الماضي في محكمة بولاية فلوريدا الأميركية ضد اثنين من مؤسسيها لشطب حصصهما في الشركة، وتزعم تلك الدعوى أنهما اتخذا عدداً من «القرارات المتهورة والمسرفة»؛ ما تسبب في أضرار جسيمة.

(مات إيغان – CNN)