أعلنت شركة سبينس 1961 هولدينغ بي إل سي يوم الثلاثاء عـن النطاق السعري لبيع أسهمها وبدء فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي في سوق دبي المالي.

وأعلنت الشركة المشغلة لمتاجر خدمات التجزئة لمنتجات البقالة، تحت مظلة الأسماء التجارية سبينس وويتروز والفير، أنه تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 1.42 و1.53 درهم للسهم الواحد، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة وقت الإدراج ستتراوح بين نحو 5.11 و5.51 مليار درهم (1.39 و1.5 مليار دولار)، بحسب بيان صحفي صادر عن الشركة.

وستطرح الشركة 900 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 25 في المئة من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة.

وستكون جميع الأسهم التي سيتم طرحها أسهماً حالية مملوكة لمجموعة الصير ش.ذ.م.م، المساهم الوحيد في الشركة المخوّلة بتعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب.

وتبدأ فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي من يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تنتهي يوم الاثنين الموافق 29 أبريل نيسان الحالي بالنسبة للمكتتبين الأفراد في الإمارات؛ وفي يوم الثلاثاء 30 أبريل نيسان بالنسبة للمستثمرين المحترفين.

وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية بناء سجل الأوامر، ومن المتوقع الإعلان عنه يوم الأربعاء الموافق 1 مايو أيار المقبل.

ومن المتوقع أن يتم قبول الأسهم للتداول في سوق دبي المالي يوم 9 مايو أيار المقبل.

وبعد اكتمال الطرح، وابتداءً من السنة المالية 2024، تعتزم الشركة توزيع أرباح نصف سنوية على مساهميها في شهري أبريل نيسان وأكتوبر تشرين الأول من كل عام، على أن تكون الدفعة الأولى في أكتوبر 2024، وذلك عن النصف الأول من عام 2024.