بلغت إيرادات شركة بيبسيكو نحو 18.2 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، بارتفاع نسبته 2.3 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت وكالة رويترز أن السبب يعود إلى استقرار الطلب على عصائر تروبيكانا، وتشيتوس، والوجبات الخفيفة في أسواقها الدولية، كما ازدهرت مبيعات رقائق لايز، ومنتجات سفن أب في أوروبا وآسيا والصين، ما ساعد على تعويض التباطؤ الذي شهدته سوقها الرئيسية في الولايات المتحدة.

تمثل الأعمال الدولية لشركة بيبسيكو نحو 40 في المئة من إجمالي إيراداتها المالية لعام 2023، في حين تمثّل أعمالها في أميركا الشمالية 60 في المئة.

وارتفعت مبيعات الربع الأول في وحدة المشروبات في أميركا الشمالية بنسبة واحد في المئة، بينما انخفضت مبيعات المنتجات العضوية بنسبة خمسة في المئة.

كانت شركة بيبسيكو على رأس حملة المقاطعة التي تصاعدت وسط الحرب في غزة، وبلغ سهم الشركة 176.4 دولار يوم الاثنين 22 أبريل، من 160 دولاراً في بداية الحرب، وفقاً لبيانات ريفينيتف.

وفي نيويورك، رُفعت دعوى قضائية ضد شركة بيبسيكو موجهة اتهامات بتلويث البيئة وتعريض الصحة العامة للخطر بسبب استخدام الشركة الزجاجات البلاستيكية والأغطية والأغلفة ذات الاستخدام الواحد.

واتهمت المدعية العامة للولاية، ليتيشيا جيمس، شركة بيبسيكو بالمساهمة بنحو 17 في المئة من القمامة التي يمكن تتبعها بسهولة إلى علامات تجارية محددة، لافتة إلى أن الشركة فشلت أيضاً في تحذير المستهلكين من المخاطر الصحية والبيئية المحتملة للبلاستيك في أكثر من 100 علامة تجارية، بخلاف تضليل الجمهور حول ما يخص جهودها لمكافحة التلوث البلاستيكي.