أعلنت مجموعة إنفستكورب البحرينية للاستثمارات البديلة ومؤسسة الاستثمار الصينية، يوم الأربعاء، عن إطلاق منصة «الأفق الذهبي من إنفستكورب» للاستثمار في الشركات عالية النمو في السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي والصين، بحجم مستهدف مليار دولار.

وبحسب البيان الصادر من إنفستكورب، فمن المتوقع أن تتمتع الشركات المستهدفة بإمكانات نمو عالية في القطاعات الجذابة، بما في ذلك الخدمات الاستهلاكية والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية وخدمات الأعمال.

وقد أعلن صندوق إنفستكورب السعودي لتنمية ما قبل الاكتتاب العام، وهو جزء من المنصة، عن ثلاثة استثمارات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب «يعد هذا الالتزام من قِبل مؤسسة الاستثمار الصينية، أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، شهادةً على الامتيازات الفريدة التي تتمتع بها إنفستكورب في دول مجلس التعاون الخليجي، ويعزز الثقة في منصة الشركة وفرقها العالمية.. ونتطلع إلى البناء على هذه العلاقة وتنمية شراكتنا في المستقبل».

ومن جانبه، أكد بن تشي نائب الرئيس التنفيذي ونائب مدير تكنولوجيا المعلومات بمؤسسة الاستثمار الصينية -من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم- أن المؤسسة تستثمر بشكل نشط في كل من الاقتصادات المتقدمة والناشئة، باعتبارها من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

وتم الإعلان عن إطلاق الصندوق اليوم خلال قمة الاستثمار والتعاون التجاري بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي التي تعقدها إنفستكورب في الرياض.