أعلنت الشركة العالمية القابضة يوم الاثنين عن نمو صافي أرباحها خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 87.6 في المئة ليبلغ 8 مليارات درهم إماراتي، كاشفة عن برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة 5 مليارات درهم إماراتي.

وقالت الشركة التي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً لها إن إيراداتها خلال الربع ذاته قد زادت بنسبة 22.5 في المئة لتبلغ 19.3 مليار درهم إماراتي.

نتائج العالمية القابضة

وارتفع إجمالي أصول الشركة بنسبة 28.1 في المئة خلال الربع ذاته مقارنة بالربع الرابع من 2023 ليصل إلى 338.4 مليار درهم إماراتي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة سيد بصر شعيب «تؤكد الإيرادات القياسية لهذا الربع مرونتنا المستمرة وتركيزنا الاستراتيجي على تحقيق التقدم والتطور من خلال عمليات الاستحواذ المدروسة جيداً.. التي تعزز مكانتنا بصفتنا شركة رائدة عالمياً في الصناعة».

نتائج «العالمية القابضة»

وجاءت نتائج الربع الأول مدفوعة بالأداء القوي للقطاعات الرئيسية للشركة، فقد أدى دمج أصول شركة مدن القابضة ومدن العقارية وأدنيك وميزة للاستثمارات وغيرها من الكيانات في فبراير شباط 2024 إلى تعزيز قدرات الشركة.

وأدى الأداء القوي للشركة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى تحقيق هامش ربح بعد الضريبة بنسبة 41.6 في المئة وعائد على الأسهم قدره 2.17 درهم إماراتي.

خطط العالمية القابضة المستقبلية

المجموعة الإماراتية أسست مؤخراً كياناً جديداً تحت اسم «شركة القابضة من الجيل القادم» بهدف التركيز على قطاعات الخدمات المالية، وإدارة المعادن والموارد، والتكنولوجيا التحويلية والذكاء الاصطناعي، فضلاً عن العملات المشفرة ونظم البيئة الرقمية.

وأضاف شعيب «مع إدخال كيان جديد نحن متفائلون بشأن المستقبل مع استمرارنا في تنويع محفظتنا الاستثمارية واختراق أسواق ومناطق جديدة بهدف تعظيم تأثيرنا».

كما أعلنت الشركة عن برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة إجمالية 5 مليارات درهم إمارتي على مدار عام.

(الدرهم الإماراتي = 0.27 دولار أميركي)