أعلنت مجموعة إعمار العقارية الإماراتية، يوم الثلاثاء، أنها حققت في الربع الأول من العام الجاري 2024 أعلى مبيعات عقارية ربع سنوية في تاريخها، بلغت قيمتها 13.5 مليار درهم (ما يعادل 3.7 مليار دولار)، بزيادة بلغت 47 في المئة على الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن حجم المبيعات المتراكمة للمجموعة من المشاريع العقارية قيد الإنجاز بلغت 78.3 مليار درهم (ما يعادل 21.3 مليار دولار)، بنهاية مارس آذار 2024، بنمو 9 في المئة عن نهاية العام الماضي، والتي سيتم تحويلها إلى إيرادات مستقبلية خلال السنوات الأربع إلى الخمس القادمة.

وكشفت إعمار عن ارتفاع إيرادات الشركة في الربع الأول من 2024 إلى 6.7 مليار درهم (ما يعادل 1.8 مليار دولار أميركي)، بزيادة سنوية 7 في المئة، وفقاً لإفصاح على سوق دبي للأوراق المالية.

وقالت الشركة إن صافي أرباحها قبل احتساب الضرائب ارتفع في الربع الأول من العام الجاري إلى 4.3 مليار درهم (ما يعادل 1.2 مليار دولار)، بنمو سنوي 16 في المئة، لكن صافي الأرباح العائدة للمساهمين سجل نحو 2.9 مليار درهم بانخفاض نحو 9 في المئة.

ويعود سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي إلى ارتفاع مصروفات ضريبة الدخل إلى 566 مليون درهم مقابل 65 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي، بالإضافة إلى تضمن الربع المماثل من العام 2023 أرباحاً غير متكررة بقيمة 700 مليون درهم نتيجة بيع حصتها في شركة نمشي.

وبينت الشركة أن الأداء الجيد في الربع الأول يرجع إلى النمو الذي يشهده القطاع السياحي، ومبيعات التجزئة، والارتفاع المتواصل في الطلب على المشاريع العقارية في دبي.

وقال مؤسس إعمار العقارية، محمد العبار، في بيان رسمي «استهلت إعمار العام بأداء متميز يعبر عن نهجنا القائم على النمو المستدام والتزامنا الثابت بضمان رضا العملاء، لقد قمنا بتوجيه استثماراتنا بشكل استراتيجي يهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة أسهمت في توليد عوائد ثابتة».