تهدف منصة ألف التعليمية إلى جعل التعلم المستقل والمستدام مهارة يكتسبها الطلاب مدى الحياة.

استضاف بودكاست «CNN الاقتصادية» عائشة اليماحي مستشارة مجلس إدارة ألف للتعليم التي شددت على أهمية دمج وسائل التكنولوجيا الحديثة في مُختلف جوانب العملية التعليمية، وتوظيف تقنيات التعليم الرقمي وأدوات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس والبلوك تشين لدعم تطور العملية التعليمية في الإمارات وخارجها.

وتتمثل الغاية الرئيسية من المنصة والتطبيق في تسهيل شمولية المحتوى التعليمي وتعزيز تجربة المعلمين والطلبة وزيادة كفاءة مُخرجات التعليم ومواءمتها للمتطلبات المتغيرة في عالم اليوم بهدف إعادة رسم ملامح مستقبل التعليم، كي نمضي قُدُماً نحو المستقبل بخطى واثقة، على حد قولها.

وتعمل المنصة على تعزيز شراكاتها الإقليمية والعالمية مع وزارات التعليم بهدف تمكين التعليم الأخضر وزيادة الوعي حول التعليم المناخي من خلال أدوات التعليم المبتكرة والتفاعلية.

ولفتت اليماحي إلى أن الطلاب يعانون من قلة الإدراك والمعرفة حول المهارات والوظائف الخضراء التي تشكل العمود الفقري لسوق العمل المستقبلي.

وختمت اليماحي بأهمية دعم وزارات التعليم أنظمة التعليم القائمة على الذكاء الاصطناعي لما توفره من فرص لا سيما في مجال زيادة شغف الطلاب وتمكينهم من التعلم المستقل والمستمر.