تبحث شركة أبل مع نظيرتها ميتا -الشركة الأم لفيسبوك- دمج نظام الذكاء الاصطناعي التوليدي للأخيرة ضمن ميزات أبل إنتليجنس -الذكاء الاصطناعي من أبل- التي أعلن عنها مؤخراً لأجهزة آيفون، بحسب ما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد.

وبجانب غوغل وميتا، تجري شركتا الذكاء الاصطناعي أنثروبيك وبيربليكستي أيضاً مناقشات مع أبل بهدف دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بهما في نظام « أبل إنتليجنس»، حسب ما ذكرت الصحيفة نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وذكرت الصحيفة أن المناقشات لم تنتهِ بعد، مضيفة أن الصفقات مع أبل ستساعد شركات الذكاء الاصطناعي في الحصول على توزيع أوسع لمنتجاتها.

وتأتي هذه الأنباء بعدما أعلنت أبل في وقت سابق من يونيو حزيران الجاري استراتيجية الذكاء الاصطناعي الخاص بها، قائلة إنها ستدمج نظام «أبل إنتليجنس» الجديد في مجموعة من تطبيقاتها بما في ذلك المساعد الافتراضي «سيري»، ضمن شراكة استراتيجية مع شركة أوبن إيه آي المدعومة من مايكروسوفت.

وأوضحت أبل أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستدمج مع أجهزتها بما في ذلك هواتف آيفون، ما قد يؤدي إلى زيادة جاذبية جهاز الآيفون وإعادة الشركة إلى المنافسة مع بقية شركات التكنولوجيا التي تتقدم سبقتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويعتقد المحللون أن الإضافات الجديدة التي قد يتمتع بها جهاز آيفون في المستقبل ستحفّز قاعدة مستخدمي الشركة القوية البالغة 1.5 مليار مستخدم، وتدفعهم لتحديث هواتفهم من أجل الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

(رويترز)