كشفت شركة أبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين عن مزايا نظام التشغيل الجديد «آي أو إس 18» لهواتف آيفون.

وخلال الكلمة الافتتاحية للشركة في مؤتمر WWDC، قال كريج فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في أبل خلال مؤتمر صحفي، الاثنين، «يسعدنا تقديم نظام iOS 18، إنه إصدار ضخم يتمتع بميزات مذهلة تشمل مستويات جديدة من القدرات وخيارات التخصيص، وتطبيق الصور بتصميم جديد، وطرقاً قوية للغاية للبقاء على اتصال باستخدام تطبيق الرسائل، والعديد من المزايا الأخرى لجميع المستخدمين».

وأضاف «كما يمثل هذا الإصدار بداية فصل جديد من الذكاء الشخصي بفضل تقنية Apple Intelligence، والتي تقدم تجارب ذكية وقوية ومفيدة من شأنها أن تغير تجربة iPhone، كل ذلك مع وضع الخصوصية على رأس الأولويات، ولا يسعنا الانتظار لنرى المستخدمين وهم يجرّبونه ويستمتعون به».

وكما هو متوقع، يركز نظام التشغيل «آي أو إس 18» بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي وميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

ومع نظام التشغيل iOS 18 الجديد، ستمنح أبل المستخدمين خيار قفل تطبيقات معينة، ما يجعلها متاحة فقط عبر Face ID أو Touch ID أو رمز مرور المستخدم.

وقالت أبل إن نظام التشغيل الجديد سيجعل شاشة آيفون الرئيسية أكثر قابلية للتخصيص ويتضمن إصدارات محسنة من تطبيقاتها الداخلية.

وسيتيح النظام للمستخدمين إمكانية ترتيب الأيقونات على شاشة الهاتف الرئيسية، كذلك يمكن تخصيص الأيقونات بلون متدرج من اختيارهم.

ويعمل تطبيق البريد على تنظيم صندوق البريد الوارد وتبسيطه من خلال تصنيف رسائل الإيميل إلى فئات باستخدام التكنولوجيا الذكية على الجهاز.

كما يأتي iMessage بتأثيرات نصية جديدة كلياً، كما يمكن للمستخدمين التواصل عبر الأقمار الصناعية من خلال تطبيق الرسائل عندما لا يتوفر اتصال خلوي أو اتصال Wi-Fi، وذلك بقوة التكنولوجيا غير المسبوقة التي تعمل بها قدرات الأقمار الصناعية الحالية في iPhone.‏‏‏ ‏