قال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع الإماراتية، إن شركته تخطط للتوسع في مصر في مجالات تموين السفن والطائرات بالوقود وتقديم الخدمات الفنية واللوجستية المرتبطة بهما.

وأضاف أن خطط شركته التوسعية في مصر مستمرة، وأن عدد محطاتها بمصر حالياً 10 محطات وتخطط لزيادة محطاتها بواقع 6 محطات سنوياً خلال الفترة المقبلة، في ظل رؤيتها ونظرتها طويلة الأمد لجدوى الاستثمار في سوق المنتجات البترولية الكبير بمصر، وما يشهده من توسعات وفرص ونمو.

جاء ذلك ضمن اجتماع اللمكي مع وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا، يوم الثلاثاء، بحضور محمود ناجى رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بالوزارة، لبحث خطط الشركة للتوسع في السوق المصري.

وقال اللمكي، «ندرك الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها هذا السوق باعتباره الأكبر من حيث عدد السكان على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتظهر هذه الرؤية طويلة المدى والثقة الراسخة في خطتنا الرامية لتوسيع عدد محطات الخدمة التي تحمل شعار وهوية أدنوك في مصر حاليا ضمن محفظة محطات الوقود التي نملكها في مصر والتي تبلغ اكثر من 240 محطة، بما في ذلك إنشاء محطة كبرى جديدة في القاهرة بحلول نهاية العام الجاري».

وأوضح اللمكي أن خطط الشركة التوسعية في مصر مستمرة و تخطط أدنوك للتوزيع لزيادة محطاتها بواقع 6 محطات سنوياً خلال الفترة المقبلة.

وفي وقت سابق من يونيو حزيران 2024، قال اللمكي رداً على سؤال لـ«CNN الاقتصادية» إن شركته تخطط لبدء إنتاج زيوت السيارات في مصر قبل نهاية عام 2024، عبر شراكة مع شركة توتال إنرجيز، وكذلك شركة محلية أخرى يجري التفاوض عليها.

من جانبه أكد الملا أن وجود أدنوك بسوق المنتجات البترولية المصري وتوسعها فيه إضافة مهمة، خاصة أن الوزارة تعمل على زيادة استثمارات القطاع الخاص بهذا السوق الحيوي.

وفي سبتمبر أيلول 2023 بدأت أدنوك للتوزيع عملياتها رسمياً في مصر بافتتاح أولى محطاتها بعلامتها التجارية، بعد أن استحوذت على 50 في المئة من أعمال شركة توتال إنرجيز للتسويق في مصر.

وتستهدف أدنوك للتوزيع استثمارات تصل إلى 300 مليون دولار لتحفيز نمو أعمالها في مصر والإمارات والسعودية سنوياً، ولمدة خمس سنوات مقبلة، وفقاً للخطة المعلنة من قبل الشركة، وفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي للشركة.