أثار الفارس المصري نائل نصار، صهر الملياردير بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، حالة من الجدل في الرأي العام المصري، بعد تداول خطاب من اتحاد الفروسية إلى أولمبياد باريس، كشف عن انضمام اللاعب ومعه طاقم مكون من 10 أفراد، على أن يتحمل الاتحاد تكاليفهم.

وقرر نائل نصار الذي يحمل الجنسيتين المصرية والأميركية، تمثيل مصر في أولمبياد باريس ضمن منافسات الفروسية، وهو صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري.

ورداً على هذه الأزمة، أصدر اتحاد الفروسية المصري بياناً أكد فيه أن الفارس نصار مقيم في الولايات المتحدة الأميركية، ومعه جميع طاقم التدريب، وهم: الطبيب البيطري والسياس ومالكو الجواد، والأطقم المساعدة، حيث سيسافرون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة.

وأضاف البيان، أنه تم إدراج أسماء هؤلاء في البعثة لغرض واحد وهو إصدار تصاريح دخول ملاعب المباريات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس المصري، وليس بهدف الحصول على الدعم المادي، حيث إن الفارس أبلغ الاتحاد أنه سينقل الجواد الخاص به من أميركا إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة وتنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه.

معلومات عن الفارس نائل نصار

نائل نصار، هو صهر بيل جيتس، لكنه حقق نجاحاً كبيراً بمفرده، حيث إنه يعمل رجل أعمال ويأتي من عائلة ثرية، ومتزوج من جينيفر كاثرين غيتس، الابنة الكبرى لخامس أغنى شخص في العالم بثروة 156 مليار دولار، وعقد حفل الزفاف عام 2021، بتكلفة مليوني دولار أميركي، وأنجب منها طفلين حتى الآن.

نصار من مواليد 21 يناير 1991 في شيكاغو بالولايات المتحدة، يبلغ من العمر 30 عاماً، وهو فارس محترف متخصص في قفز الحواجز، وبدأ ركوب الخيل أول مرة في سن الخامسة وبدأ القفز في سن العاشرة.

وهو نجل المصريين فؤاد نصار وإيمان حربي، مالكا شركة الهندسة المعمارية الكويتية متعددة الجنسيات «Diwan Interiors International» التي تبلغ إيراداتها السنوية التقريبية أكثر من ثمانية ملايين دولار، وتتعامل مع شركات كبرى مثل سيتي غروب الكويت ومرسيدس بنز.

نصار هو خريج جامعة ستانفورد عام 2013 حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد ويتحدث لغات متعددة بما في ذلك الإنجليزية والعربية والفرنسية، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز في الاتحاد الدولي لرياضات الفروسية أعوام 2013 و2014 و2017، وفاز بالعديد من الأوسمة.

ما هي ثروة نائل نصار؟

يُقدر صافي ثروة عائلة نائل ناصر بنحو 100 إلى 133 مليون دولار، وهو أيضاً رجل أعمال ناجح.

وقام بتأسيس شركته الخاصة وهي «إسطبلات نصار ذ.م.م» عام 2014 في جنوب كاليفورنيا في مدينة إنسينيتاس في مقاطعة سان دييغو ويستمر في إدارتها بشكل مربح.

وأحد أبرز الأشياء في مسيرته المهنية هو أنه فاز ثلاث مرات بجائزة «HITS» الأميركية البالغة مليون دولار أميركي.