أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية السعودية، اليوم الأحد، أنها وقعت عقداً مع شركة «ويبليد إس بي إيه» لبناء «معسكر للموظفين» يخدم مشروع سد تروجينا التابع لمشروع نيوم، بقيمة 658 مليون ريال، أو ما يعادل 175.34 مليون دولار، دون احتساب ضريبة القيمة المُضافة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة السعودية إن العقد، البالغ مدته 12 شهراً، يتعلق بتصميم وتصنيع وتوريد وتركيب مبان جاهزة تشمل وحدات سكنية ومباني داعمة مثل مسجد وقاعات طعام وعيادة طبية وصالة رياضية.

كما يتضمن العقد أعمالاً مدنية لخدمة معسكر الموظفين.

وأضاف البيان أن المشروع سيتم على مرحلتين، الأولى تبدأ على الفور، بينما تكون الثانية «بناء على موافقة العميل ووفقاً للشروط التعاقدية».

ما هو مشروع نيوم؟

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، مشروع «نيوم» بقيمة تُقدّر بنحو 500 مليار دولار، ليفتح المشروع باباً لإسهامات المستثمرين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، كما دخل في شراكات مع القطاعين العام والخاص، ما يمكنه من الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين وحلول الطاقة المتجددة.

ويعمل في الشركة أكثر من 2800 موظف من 86 دولة، علماً بأن المشروع يهدف إلى إنشاء مدينة متطورة لتكون منارة للابتكار والاستدامة والنمو الاقتصادي، فنحو 95 في المئة من مساحة نيوم التي تبلغ 26 ألفاً و500 كيلومتر مربع سيكون محمية طبيعية لن تُمس، إضافة إلى 41 جزيرة، ويندرج تحته عدد من المشاريع التي تشمل ذا لاين، وأوكساجون، وتروجينا، وسندالة.