في غضون سنوات قليلة، من المقرر أن يصبح الملياردير إيلون ماسك أول تريليونير في العالم، وذلك إذا استمرت ثروته في الارتفاع بمثل هذه الوتيرة غير المسبوقة.

وفقاً لتحليل أجرته أكاديمية إنفورما كونتيكت أكاديمي (Informa Connect Academy)، وهي مجموعة تتتبع ثروات الأفراد البارزين، فإن ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير بحلول عام 2027.

وعلى الرغم من أن صافي ثروته الحالية يبلغ اليوم نحو 249.1 مليار دولار وفقاً لمجلة فوربس؛ فإنه ينمو بمعدل يزيد على 100 في المئة على أساس سنوي، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى النمو السريع لشركات ماسك مثل تسلا.

أغنى شخص في تاريخ البشرية

استناداً إلى هذه الوتيرة المذهلة، سيحقق ماسك أرقاماً قياسية لصافي ثروته في وقت قصير جداً، ما يجعله يطارد أغنى شخص في تاريخ البشرية.

وأغنى شخص عاش على الإطلاق كان في القرن الرابع عشر وذلك في إمبراطورية تاريخية تقع في غرب إفريقيا الحديثة، ويسمى الإمبراطور مانسا موسى.

وفقاً لبي بي سي، يقدر الخبراء أن صافي ثروة موسى (المعدلة حسب التضخم) يتراوح بين 400 و600 مليار دولار، أو ربما أكثر.

والآن تبلغ ثروة إيلون ماسك 249.1 مليار دولار، ويلاحق أغنى شخص في تاريخ البشرية.

ومع ذلك، إذا وصل ماسك إلى علامة التريليون دولار، فإنه سيحصل بالفعل بشكل حاسم على لقب أغنى رجل على الإطلاق.

مليارديرات العالم في الوقت الحالي

ومن بين مليارديرات اليوم، يعد ماسك حالياً الأكثر ثراءً، وتصنفه قائمة فوربس للمليارديرات في المركز الأول بثروة قدرها 249.1 مليار دولار، يأتي في المركز الثاني المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، بثروة قدرها 197 مليار دولار، ثم مدير التكنولوجيا التنفيذي لشركة أوراكل لاري إليسون في المركز الثالث بثروة قدرها 193.5 مليار دولار، ومؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ في المركز الرابع بثروة تبلغ 175.3 مليار دولار.

وفقاً لأكاديمية إنفورما كونتيكت أكاديمي، واستناداً إلى معدل الزيادة الحالي في صافي ثرواتهم، سينضم العديد من الأفراد الآخرين إلى نادي التريليون دولار خلال السنوات القليلة المقبلة أيضاً.

والأسماء الأخرى المذكورة في التقرير، هي: الملياردير الهندي غوتام أداني، ومؤسس شركة إنفيديا الملياردير جنسن هوانغ.

وفي المجمل، من المتوقع أن يتجاوز 30 مليارديراً علامة التريليون دولار بحلول عام 2050.