يتفوق النادي الأهلي المصري على غريمه الزمالك، في القيمة السوقية للاعبين، قبل المواجهة المرتقبة بينهما في كأس السوبر الإفريقي 2024.

ويستضيف ملعب «المملكة آرينا» في المملكة العربية السعودية، في التاسعة مساءً الجمعة المقبل بتوقيت مكة المكرمة، مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، والزمالك بطل كأس الاتحاد الإفريقي.

القيمة السوقية للاعبي الأهلي والزمالك

يعتبر ديربي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك من أغلى الديربيات على مستوى الوطن العربي، حيث يجمع بين نخبة من أفضل اللاعبين.

وتؤكد القيمة السوقية العالية للاعبي الفريقين أهمية هذا اللقاء، الذي يستحوذ على اهتمام جماهيري واسع.

ويصل إجمالي القيمة السوقية المشتركة لفريقي القمة إلى 47.38 مليون يورو، بحسب بيانات موقع « ترانسفير ماركت» المتخصص في هذا الشأن.

القيمة السوقية للاعبي الأهلي في السوبر الإفريقي

تصل القيمة السوقية الإجمالية للاعبي النادي الأهلي إلى 28.58 مليون يورو، ما يجعله النادي المصري الأغلى قيمة بين أندية الدوري المصري حسب إحصائيات «ترانسفير ماركت».

ويتصدر إمام عاشور قائمة أغلى لاعبي الأهلي بقيمة 2.5 مليون يورو، يليه الثنائي المغربي يحيى عطية الله ورضا سليم بقيمة 2.2 مليون يورو لكل منهما.

القيمة السوقية للاعبي الزمالك في السوبر الإفريقي

تقدر القيمة السوقية للاعبي الزمالك في السوبر الإفريقي بـ18.80 مليون يورو، ليكون ثالث أغنى نادٍ مصري خلف الأهلي، وبيراميدز (22.40 مليون يورو).

ويحتل أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، المركز الأول في قائمة أغلى لاعبي السوبر الإفريقي، بقيمة سوقية تبلغ 4.5 مليون يورو، وهو الأغلى أيضاً في مسابقة الدوري المصري بشكل عام.

أغلى لاعبي الأهلي

جاءت قائمة أغلى اللاعبين في النادي الأهلي المصري بحسب بيانات «ترانسفير ماركت» كالآتي:

إمام عاشور: 2.5 مليون يورو

يحيى عطية الله: 2.2 مليون يورو

رضا سليم: 2.2 مليون يورو

مروان عطية: 2 مليون يورو

أشرف داري: 2 مليون يورو

محمد الشناوي: 2 مليون يورو

أغلى لاعبي الزمالك

وجاءت قائمة أغلى اللاعبين في الزمالك بحسب المصدر نفسه على النحو التالي:

أحمد سيد «زيزو»: 4.5 مليون يورو

أحمد فتوح: 1.2 مليون يورو

عمر فرج: 1.2 مليون يورو

كونراد ميشالاك: مليون يورو

محمود حمدي «الونش»: مليون يورو

نبيل عماد دونجا: مليون يورو.