أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية، يوم الأربعاء، أن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 1 في المئة على أساس سنوي في سبتمبر أيلول إلى 62.458 سيارة وسط سوق متقلبة وغير مؤكدة.

وقالت شركة فولفو للسيارات، المملوكة بشكل أساسي لشركة جيلي القابضة الصينية، في بيان إن إجمالي المبيعات في أوروبا، أكبر سوق لشركة فولفو للسيارات، ارتفع بنسبة 23 في المئة، بينما انخفضت المبيعات في الولايات المتحدة والصين بنسبة 22 في المئة و16 في المئة على التوالي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري بيورن أنوال في البيان «لا تزال الصورة العامة للسوق متقلبة وغير مؤكدة، لكننا نشعر بالتشجيع من الأداء القوي في أوروبا، وخاصة لمحفظة سياراتنا الكهربائية».

وكانت مبيعات الطرازات الكهربائية بالكامل والهجينة القابلة للشحن ارتفعت بنسبة 43 في المئة وشكلت 48 في المئة من جميع السيارات المبيعة خلال سبتمبر أيلول، في حين شكلت حصة السيارات الكهربائية بالكامل وحدها نحو ربع السيارات المبيعة خلال الشهر.

وانخفضت أسهم الشركة بنسبة 2.4 في المئة بحلول الساعة 07:31 بتوقيت غرينتش، متخلفة عن أداء مؤشر سوق الأسهم القياسي في ستوكهولم، والذي ارتفع بنسبة 0.2 في المئة.

وفي الشهر الماضي، تخلت الشركة عن هدفها المتمثل في إنتاج سيارات كهربائية فقط بحلول عام 2030 وخفضت طموحاتها في الهامش والإيرادات، مشيرة إلى تأثير التعريفات الجمركية وانخفاض الطلب على السيارات الكهربائية.

(رويترز)