تفوقت شركة فوكسكون التايوانية -أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات في العالم- على التوقعات لتسجل أعلى إيرادات لها على الإطلاق في الربع الثالث بفضل الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي.

قفزت إيرادات أكبر شركة لتجميع هواتف آيفون لشركة أبل بنسبة 20.2 في المئة على أساس سنوي إلى 1.85 تريليون دولار تايواني نحو 57.3 مليار دولار أميركي.

وقالت فوكسكون في بيان يوم السبت «تجاوزت النتيجة توقعات الشركة الأصلية للنمو الكبير».

وقالت فوكسكون التي تضم قائمة عملائها شركة رقائق الذكاء الاصطناعي إنفيديا إن الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي أدى إلى نمو قوي في الإيرادات لقسم منتجات الحوسبة السحابية والشبكات.

بالنسبة للإلكترونيات الاستهلاكية الذكية، التي تشمل أجهزة آيفون، كان هناك نمو قوي على أساس ربع سنوي بفضل إطلاق منتجات جديدة، لكنَّ أداءها على أساس سنوي كان ثابتاً.

وتبدأ شركات التكنولوجيا التايوانية في التسابق لتوريد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية إلى كبار البائعين مثل شركة أبل خلال فترة العطلات في نهاية العام في الأسواق الغربية في الربع الثالث من العام.

وبلغ إجمالي الإيرادات في سبتمبر أيلول وحده 733 مليار دولار تايواني بزيادة 10.9 في المئة على أساس سنوي وثاني أعلى مستوى على الإطلاق خلال الشهر.

وقالت فوكسكون عن توقعاتها للربع الحالي «مع دخول موسم الذروة في النصف الثاني من العام، نتوقع أن تكتسب عملياتنا زخماً تدريجياً».

وأضافت «من المتوقع أن يكون الربع الرابع متوافقاً تقريباً مع توقعات السوق الحالية» دون الخوض في التفاصيل، إذ لا تقدم الشركة توقعات رقمية.

قفزت أسهم فوكسكون بنسبة 86 في المئة حتى الآن هذا العام متفوقة بفارق كبير على ارتفاع بنسبة 24 في المئة في السوق التايوانية الأوسع، وأغلقت على ارتفاع بنسبة 3.7 في المئة يوم الجمعة قبل إصدار بيانات الإيرادات متجاوزة انخفاضاً بنسبة 0.4 في المئة في مؤشر القياس.

وستعلن الشركة عن أرباحها الكاملة للربع الثالث في 14 نوفمبر تشرين الثاني، كما حددت موعد يوم التكنولوجيا السنوي لها في 8 و9 أكتوبر تشرين الأول، وهو الحدث الذي تعلن فيه فوكسكون عادة عن منتجات أو شراكات جديدة.

(رويترز)