توصلت شركة العملات المشفرة « بينانس» مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية إلى اتفاق يسمح لها بتجنب التجميد الكامل لأصول المنصة في الولايات المتحدة، والاحتفاظ بأصول العملاء الأميركيين في البلاد.

وجاءت هذه الاتفاقية التي وقّع عليها قاضٍ أميركي يوم السبت، ضمن دعوى قضائية واسعة النطاق ومستمرة رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات على المنصة زاعمة أنها تدير بورصة أوراق مالية غير قانونية.

وبموجب الاتفاق، وافقت الشركة وعلى رأسها الرئيس التنفيذي تشانغبينج تشاو، على إعادة الأصول المحتفظ بها الخاصة بالعملاء الأميركيين، وحماية هذه الأصول وإبقائها في الولايات المتحدة لمنعها من الانتقال إلى الخارج.

وأوضحت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن الاتفاقية تحظر على «بينانس» إنفاق أصول الشركة على أي شيء خارج سياق العمل العادي، وتجبرها على منح الوكالة التنظيمية الإشراف على النفقات.

وأضافت الهيئة الأميركية أنها تضمن تأمين الإغاثة الطارئة لحماية أصول العملاء الأميركيين لدى منصة أصول التشفير.

وتتخذ لجنة الأوراق المالية والبورصات إجراءات صارمة ضد أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم، إذ قدّمت دعوى ضد « كوين بايز» في أوائل يونيو حزيران، وسط ضغوط متزايدة مستمرة منذ فترة طويلة بسبب الافتقار إلى الرقابة التنظيمية في السوق.

وكانت اللجنة طلبت من محكمة فيدرالية إصدار أمر تقييدي مؤقت لتجميد الأصول الأميركية لدى منصة «بينانس» أوائل الشهر الجاري، حسبما ذكرت وكالة رويترز في تقرير خاص.

في غضون ذلك، تتطلع «بينانس» إلى الاستمرار في الدفاع عن نفسها في المحكمة، وقالت في تغريدة يوم الأحد، «لقد أضر هذا القتال بأعمالنا وسمعتنا، ولكن ليس روحنا القتالية أو عزمنا على الدفاع عن أنفسنا ضد الاتهامات غير المبررة».

(راميشة معروف – CNN).