طغى اللون الأخضر على سوق العملات المشفرة في بداية تعاملات اليوم السبت 25 مايو أيار 2024. وصعد سعر البيتكوين بأكثر من 2 في المئة متأثراً بهبوط الدولار الذي يزيد شهية المستثمرين تجاه الأصول الخطرة.

ما سعر عملة بيتكوين بالدولار اليوم؟

ارتفعت عملة البيتكوين في بداية تعاملات السبت بنحو 2.5 في المئة لتصل إلى 68.7 ألف دولار، بعد أن كسرت حاجز الـ70 ألف دولار الثلاثاء الماضي للمرة الأولى منذ 9 أبريل نيسان حينما سجلت 71957 دولار.

وتأثرت أسواق العملات الرقمية إيجابياً بتراجع الدولار الأميركي، إذ إن الدولار الضعيف يعزز إقبال المستثمرين تجاه الأصول الخطرة بشكل عام.

ولقيت الأسواق دعماً أيضاً من موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، يوم الخميس، على إنشاء عدد من صناديق المؤشرات المتداولة في الإيثيريوم، ثاني أقوى العملات الرقمية بعد البيتكوين.

وسجلت الإيثيريوم ارتفاعاً طفيفاً بـ0.3 في المئة في بداية التعاملات مسجلة 3757.7 دولار، لتعكس المسار الهبوطي الذي استهلت به جلسة اليوم.

هبوط الدولار

تراجع الدولار الأميركي مقابل معظم العملات الرئيسية يوم الجمعة تحت تأثير عمليات جني أرباح بعد المكاسب الأخيرة التي حققتها الورقة الخضراء في وقت سابق من الأسبوع.

لكن الخبراء لا يزالون يتوقعون مساراً صعودياً لملك العملات في المرحلة المقبلة مع تزايد التوقعات بالإبقاء على الفائدة الأميركية عند معدلاتها المرتفعة لفترة أطول للسيطرة على وتيرة التضخم بالولايات المتحدة.

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية بنحو 0.3 في المئة يوم الجمعة بعد ارتفاعه خلال خمس جلسات من الجلسات الست الماضية. وعلى مستوى الأسبوع، أضاف المؤشر 0.2 في المئة.

ما أسعار العملات المشفرة الأخرى اليوم بالدولار؟

ارتفعت عملة بينانس بنحو 1.3 في المئة إلى 602.8 دولار.

كما صعدت عملة كاردانو بـ0.6 في المئة إلى 0.4638 دولار.

وارتفعت عملة ريبل بأكثر من 2 في المئة مسجلة 0.5358 دولار.

وأضافت سولانا 1.6 في المئة لتصل إلى 169.5 دولار.

وارتفعت عملة تيثر بـ0.2 في المئة لتكسر حاجز الدولار الواحد.

وخالفت عملة دوغكوين الاتجاه الصعودي العام للسوق منخفضة بنحو 2.7 في المئة إلى 0.1645 دولار.