شهدت سوق العملات المشفرة تبايناً في بداية تعاملات اليوم الأحد 26 مايو أيار 2024، وتحرك سعر البيتكوين في نطاق ضيق وسط عزوف الأسواق عن اتخاذ قرارات كبيرة مع استمرار الغموض بشأن مسار الفائدة الأميركية.

ما سعر عملة بيتكوين بالدولار اليوم؟

صعد سعر البيتكوين بنسبة طفيفة بلغت 0.18 في المئة في مستهل الجلسة لتستقر قرب 69 ألف دولار، بعد صعودها بنحو 1.06 في المئة يوم السبت لتنهي الجلسة عند 69.29 ألف دولار.

وما زالت الأسواق تترقب أي مؤشرات حول اتجاهات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) حيال معدلات الفائدة.

ففي حالة زيادة سعر الفائدة أو الإبقاء عليه عند معدلاته المرتفعة الحالية لفترة أطول، قد تتأثر أسواق العملات المشفرة سلباً نتيجة تحول المستثمرين إلى الأصول الأعلى عائداً مثل الدولار وسندات الخزانة الأميركية.

ولقيت الأسواق دعماً يوم السبت من تراجع الدولار الأميركي، إذ إن الدولار الضعيف يعزز إقبال المستثمرين تجاه الأصول الخطرة بشكل عام، لكن استمرار ضبابية المشهد بشأن الفائدة منع المتعاملين من اتخاذ قرارات كبيرة خلال تعاملات اليوم.

هبوط الدولار

تراجع الدولار الأميركي مقابل معظم العملات الرئيسية يوم الجمعة (آخر تعاملات الأسبوع) تحت تأثير عمليات جني أرباح بعد المكاسب الأخيرة التي حققتها الورقة الخضراء في وقت سابق من الأسبوع.

لكن الخبراء لا يزالون يتوقعون مساراً صعودياً لملك العملات في المرحلة المقبلة مع تزايد التوقعات بالإبقاء على الفائدة الأميركية عند معدلاتها المرتفعة لفترة أطول للسيطرة على وتيرة التضخم بالولايات المتحدة.

وهبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية بنحو 0.3 في المئة يوم الجمعة بعد ارتفاعه خلال خمس جلسات من الجلسات الست الماضية، وعلى مستوى الأسبوع، أضاف المؤشر 0.2 في المئة.

ما أسعار العملات المشفرة الأخرى اليوم بالدولار؟

استقرت الإيثيريوم عند 3759.12 دولار مسجلة ارتفاعاً طفيفاً بـ0.07 في المئة.

وهبطت عملة بينانس بنحو 0.02 إلى 602.49 دولار.

وانخفضت كاردانو بـ0.84 في المئة إلى 0.4589 دولار.

وتراجعت سولانا بـ2.11 في المئة إلى 165.76 دولار.

وانخفضت عملة تيثر بـ0.11 في المئة إلى 0.9995 دولار بعد أن تجاوزت دولاراً واحداً في وقت سابق خلال جلسة السبت.

على الجانب الآخر، ارتفعت عملة ريبل بنحو 0.41 في المئة إلى 0.5384 دولار.

وسجلت عملة دوغكوين أفضل أداء مرتفعة بـأكثر من 5 في المئة إلى 0.1726 دولار.