شهدت سوق العملات المشفرة تبايناً في بداية تعاملات اليوم الاثنين 27 مايو أيار 2024، وسجل سعر البيتكوين تحركات محدودة للغاية في ظل استقرار الدولار وترقب الأسواق بيانات التضخم الأميركية التي قد تمنحها مؤشرات حول مسار الفائدة في الولايات المتحدة.

على الجانب الآخر، ارتفع سعر الإيثيريوم مدعوماً بموافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية الأسبوع الماضي على إنشاء صناديق التداول الفوري للإيثيريوم، التي ستسمح للمستثمرين بتداول ثاني أقوى عملة رقمية في العالم في البورصة.

ما سعر عملة بيتكوين بالدولار اليوم؟

هبط سعر البيتكوين بنسبة طفيفة بلغت 0.23 في المئة إلى 68.78 دولار، في ظل استقرار الدولار الذي شهد تماسكاً في بداية أسبوع التعاملات.

على الجانب الآخر، ارتفع سعر الإيثيريوم بنحو 4 في المئة إلى 3908.98 دولار، مع استمرار ارتفاع معنويات الأسواق بعد أن وافقت أميركا الأسبوع الماضي على إنشاء عدد من صناديق التداول في الإيثيريوم.

وأضافت ثاني أقوى العملات المشفرة 25 في المئة مقابل الدولار الأسبوع الماضي.

استقرار الدولار

سجل الدولار الأميركي استقراراً ملحوظاً في بداية تعاملات الاثنين مع انتظار الأسواق الإعلان عن بيانات التضخم في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان في وقت لاحق هذا الأسبوع، التي قد تمنحها أي مؤشر على اتجاهات الفائدة في تلك الدول.

وفي حالة الإبقاء على سعر الفائدة الأميركية عند مستوى مرتفع لفترة أطول، ستزداد شهية المستثمرين للدولار، بينما تضعف على الأصول الخطرة وفي مقدمتها العملات المشفرة.

وشهد الدولار تأرجحاً خلال الأسابيع الأخيرة مع تباين المؤشرات التي يرسلها الاقتصاد الأميركي، فبعد الهبوط الذي سجله الأسبوع قبل الماضي مع الإعلان عن تباطؤ نمو الأسعار الاستهلاكية ومبيعات التجزئة خلال أبريل نيسان، عادت الورقة الخضراء للصعود الأسبوع الماضي بعد الكشف عن ارتفاع مؤشر مديري المشتريات بمعدل أعلى من التوقعات في مايو أيار، في إشارة إلى تسارع نمو النشاط الاقتصادي الأميركي.

ويتوقع الخبراء مساراً صعودياً للدولار في المرحلة المقبلة مع تزايد المراهنات على الإبقاء على الفائدة الأميركية عند معدلاتها المرتفعة الحالية.

ما أسعار العملات المشفرة الأخرى اليوم بالدولار؟

ارتفعت عملة بينانس بنحو 0.33 في المئة إلى 604.97 دولار.

وأضافت كاردانو 0.93 في المئة مسجلة 0.4629 دولار.

وصعدت سولانا بـ0.11 في المئة إلى 165.93 دولار.

انخفضت عملة تيثر بـ0.13 في المئة إلى 0.9983 دولار بعد أن تجاوزت حاجز 1 دولار خلال جلسة السبت.

وهبطت ريبل بنحو 1.26 في المئة مسجلة 0.5313 دولار.

وسجلت عملة دوغكوين انخفاضاً بأكثر من 3 في المئة تحت تأثير عمليات جني الأرباح بعد الارتفاع الذي شهدته خلال جلسة الأحد، لتسجل 0.1669 دولار.