قال منظمو مؤتمر «بيتكوين 2024»، إن الرئيس الأميركي السابق، المرشح الرئاسي الحالي للحزب الجمهوري دونالد ترامب، سيتحدث في المؤتمر المقام في ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية، يوم 27 يوليو تموز المقبل، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز.

وقدّم ترامب، الذي ينافس الرئيس الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الأميركية في نوفمبر تشرين الثاني المقبل، نفسه خلال حملة جمع التبرعات في سان فرانسيسكو يونيو حزيران الماضي، على أنه داعم لمجتمع العملات المشفرة، وانتقد محاولات الديمقراطيين لزيادة النزاعات التنظيمية مع الشركات والعاملين في هذا القطاع بدواعي التنظيم.

ويعد مجتمع العملات المشفرة من الشرائح المؤثرة على السياسيين الأميركيين في الانتخابات، وسط تدقيق متزايد من قِبل المنظمين في أعقاب إفلاس شركات العملات المشفرة الكبرى في عام 2022 مثل بورصة FTX، حيث رفعت هيئة الأوراق والبورصات، دعاوى قضائية ضد بورصات العملات المشفرة، موجّهة إليهم الاتهامات بالاحتيال وسوء السلوك والمخاطرة بأموال العملاء.

وأدّى هذا الأمر إلى تراجع سوق العملات المشفرة في الولايات المتحدة خلال عام 2023، قبل أن تعود للانتعاش مرة أخرى مع بداية العام الحالي 2024، بعد الموافقة على إطلاق صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة، ولكن حتى الآن ما زالت هناك نزاعات قضائية بين هيئة الأوراق المالية والبورصات وشركات العملات المشفرة.

ترامب المتحدث الرئيسي في مؤتمر «بيتكوين 2024»

قال المنظمون على الموقع الإلكتروني للمؤتمر: «أعلن ترامب دعمه لصناعة بيتكوين الأميركية في مايو أيار 2024، داعياً إلى الحرية المالية ونمو صناعة بيتكوين الأميركية على المسرح العالمي».

ووصف المنظمين ترامب بأنه العنوان الرئيسي للحدث، حيث يكون هو المتحدث الأساسي ويكشف من خلاله عن سياسته حول العملات المشفرة، خاصة أنه قال مؤخراً إنه يود رؤية المزيد من تعدين البيتكوين من قِبل الشركات الأميركية.

وقال ترامب حملة جمع التبرعات في سان فرانسيسكو في يونيو حزيران الماضي: «نريد أن يتم تصنيع كل ما تبقى من عملة البيتكوين في الولايات المتحدة»

وكان المديرون التنفيذيون من بورصة العملات المشفرة كوين بيز (Coinbase)، وتوأم العملات المشفرة، تايلر وكاميرون وينكليفوس، وغيرهم من قادة العملات المشفرة، حاضرين في حفل جمع التبرعات في يونيو حزيران، في سان فرانسيسكو، حيث جمع ترامب 12 مليون دولار.